معتصمو «المصري الديمقراطي» يهددون باللجوء للقضاء حال عدم الاستجابة لمطالبهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: معتصمو «المصري الديمقراطي» يهددون باللجوء للقضاء حال عدم الاستجابة لمطالبهم اليوم 2024-05-09 23:12:20

أكد الدكتور عمرو مصطفى أمين محافظة الإسماعيلية بالحزب المصري الديمقراطي وأحد المعتصمين بمقر الحزب، أنه لم يشارك أحد من المعتصمين في جلب العضويات المشبوهة التي أثارت أزمة داخل الحزب، مؤكد أنه عندما علمنا أن هناك أمانة جديدة في السويس جلبنا عضويات جديدة حقيقية.

وأضاف مصطفى أنه طلب منا فريد زهران رئيس الحزب زيادة المدة الانتخابية حتى يتعرف الأعضاء الجدد على قيادات الحزب قبل انتخابها، وبالفعل تم التأجيل عدة مرات، ولكن بعدها تم الشروع في بناء أمانات موازية والتشكيك في قيادات تلك الأمانات ومحاولة استبدلها وإضافة عضويات وهمية لها لإحداث خلل في النصاب القانوني لكل أمانة.


وأضاف مصطفى أن العضويات التي يتم الادعاء أن المعتصمين جلبوها بحوالي ١٠٠٠ عضوية كانت حقيقية وتم تشكيل لجنة فرز قبل قبول الأعضاء وقبل الانتخابات الماضية بـ٦ شهور كاملة، بالإضافة إلى أن الـ ١٠٠٠ عضوية كانوا أعضاء سابقين بالفعل وتركوا الحزب وتم إعادتهم مرة أخرى. 
وأوضح أمين الإسماعيلية، أن المسؤول مباشرة عن تلك العضويات الوهمية رئيس الحزب طبقا للعرف والتقاليد ونوابه الـ ٦ والأمين العام الشخص الأكثر مسؤولية طبقا لصلاحياته التي منحتها إياها اللائحة.
وأكد مصطفى أنه تم الضغط عليهم من أجل تأجيل انتخابات رئاسة الحزب حتى شهر سبتمبر القادم، لأن رئيس الحزب والهيئة العليا مرهقون من الجولات الانتخابية الرئاسية.


وأشار مصطفى إلى أن الموعد الرسمي لانتخابات رئاسة الحزب ٦ مايو الحالي والذي تنتهي فيه ولاية فريد زهران كرئيس للحزب.
وأوضح مصطفى أن فريد زهران مستمر في عمله كرئيس للحزب حتى تقام الانتخابات طبقا للائحة.
وأكدنا أن الاعتصام مستمر وسنلجأ إلى سحب الثقة والدعوة لمؤتمر عام 
وعلق مصطفى على سؤال حول من المسؤول عن التفاوض مع المعتصمين، قال إن اللائحة  تعطي صلاحيات كاملة لباسم كامل الأمين العام للحزب تفوق سلطات رئيس الحزب.


وكان يمثل الحزب خارج مصر ولم يتواصل معنا وفوجئنا به يدعو للقيام برحلة ترفيهية على صفحة الحزب رغم وجود اعتصام بالحزب وحاول أن يعرض نفسه بديلا للرئيس الحزب للجلوس معانا بعد عودته من رحلته الترفيهية ولكننا رفضنا لأنه أساس المشكلة.
وأشار زهران إلى أن الخطوات التصعيدية في عدم تحقيق مطالبهم ستتمثل في اللجوء إلى القضاء، ثم الدعوة لجمعية عمومية لسحب الثقة من فريد زهران. 


ومن جانبه أكد أحمد الضبع أمين محافظة الأقصر، أن المؤتمر الرئاسي الذي أقامه فريد زهران عند ترشحه للانتخابات حضره ٤٠ فردا بالضيوف، رغم رفضنا الشديد لعدم وجود عضويات ومع ذلك عدد العضويات الوهمية التي تم إضافتها دون علمنا للأمانة بعدد ٤٥٠ عضوية فكيف ذلك.
وأكد حسني محمود أمين محافظة الدقهلية، أن عدد أعضاء الحزب الفعليين يتراوح ما بين ٢٥٠٠ لـ ٣٥٠٠ عضو، ولكن بعد إضافة العضويات الوهمية بلغ عدد الأعضاء ٨٠٠٠ عضو وهذا أمر غير معقول أو مقبول. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا