قطار ليفركوزن مستمر بدون هزيمة ويواجه أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قطار ليفركوزن مستمر بدون هزيمة ويواجه أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي اليوم 2024-05-10 00:40:20

نجح باير ليفركوزن في التأهل إلى المباراة النهائية علي حساب روما الإيطالي ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد أن قلب تأخره إلي تعادل إيجابي بهدفين لكلا من الفريقين وتأهل إلي نهائي البطولة، مستفيدا من فوزه ذهابا بثنائية نظيفة.

كان التعادل السلبي مسيطر على المباراة حتى تحصل روما على ركلة جزاء أسكنها لياندرو باريديس الشباك في الدقيقة 43، وفي الدقيقة 66 عاد لياندرو باريديس من جديد ليحرز الهدف ثاني من ركلة جزاء أخرى.

وفي الدقيقة 82 أحرز جيانلوكا مانشيني هدف عكسي في مرماه، وفي الدقيقة 97 خطف جوسيب ستانيشيتش هدف ليفركوزن الثاني والتعادل لتصبح النتيجة (2/2).

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق ليفركوزن الألماني بنتيجة 2-0 على روما في العاصمة الإيطالية، لتصبح النتيجة المجمعة(4/2).

وبهذا الفوز يصل ليفركوزن للمباراة رقم 49 دون هزيمة ليحقق أطول سلسلة اللاهزيمة بعد نادي بنفيكا البرتغالي الذي حقق 48 مباراة دون هزيمة في الفترة ما بين ديسمبر 1963 إلى فبراير من عام 1956.

وبهذا التأهل يلاقي ليفركوزن نظيره أتالانتا في النهائي يوم الأربعاء الموافق 22 مايو الحالي على ملعب أفيفا في دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة. 

جاء هذا بعدما تمكن أتالانتا في نفس التوقيت من التغلب على مارسيليا إيابا بثلاثية نظيفة أحرز أهداف اللقاء أديمولا لوكمان في الدقيقة 30، ثم ماتيو روجيري في الدقيقة 52، والبلال توريه في الدقيقة 94.

وكانت مباراة الذهاب بين أتالانتا ومارسيليا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا من الفريقين ليتأهل أتالانتا بنتيجة مجمعة (4/1).

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا