خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج اليوم 2024-05-10 11:18:51

خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.. يتساءل الكثير عن خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع »خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج.

خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج

نشرت منصة «أبشر» خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج، بالنسبة لأفراد الأسرة المقيمين عبر المنصة وكانت كالتالي:

– الدخول إلى موقع منصة «أبشر».

– اختيار أفراد الأسرة.

-اختيار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.

– إنشاء طلب إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة لأفراد أسرته المقيمين.

تطبيق نسك الحج والعمرة

تسهيلات وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية للحجاج

أتاحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، فرصة تقييم الحجاج للفنادق بالمملكة العربية السعودية، ورفع شكواهم وملاحظاتهم وذلك من خلال تطبيق «نسك »، كما أطلقت الوزارة بطاقة «نسك »، هي بطاقات ذكية تساعد على تسهيل خدمة الحجاج، إذ تتضمن عددا من الخدمات، بالتعاون مع الجهات المعنية، لتسهيل أداء مناسك الحج، كما تتيح للحاج الاستفادة من الخدمات الصحية، وتعريف هوية الحاج لدى الجهات المنظمة، والتحقق من بياناته ومن ثم خدمته على أحسن وجه.، تحتوي على ميزات عديدة لخدمة الحجاج، إذ تسهل تنقلاتهم بسلاسة، وتمكنهم من تلقي التنبيهات المهمة، والتعرف على جداول التفويج.

وأوضحت الوزارة أن الخطوة الأولى للرحلة الإيمانية الميسرة تبدأ باستخراج تأشيرة الحج، التزاماً من الحاج بالأنظمة وضماناً لحصوله على كافة الخدمات والتيسيرات.

اقرأ أيضاًأركان الحج وشروطه وكيفية أداء المناسك

موعد استطلاع هلال ذي الحجة وإعلان وقفة عرفات

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا