شتائم متبادلة و«هبد بدون وعي».. معركة كلامية بين علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب مركز «تكوين»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شتائم متبادلة و«هبد بدون وعي».. معركة كلامية بين علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب مركز «تكوين» اليوم 1970-01-01 03:00:00

الموجز  

شهدت منصة “إكس” معركة كلامية بين الأديب يوسف زيدان، وعلاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بسبب صورة نشرها الأخير لأعضاء مركز “تكوين” أثارت حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

ونشر علاء مبارك مقطع فيديو لمشهد من مسرحية كوميدية قديمة يسخر فيها من المثقفين الذين ظهروا في صورة لمؤسسي مركز “تكوين” كان قد سبق نشرها، وكتب مبارك: ‘خفة دم المصريين ملهاش حل’.

من جانبه، رد يوسف زيدان على الفيديو الساخر، مغردا بصورتين لتغريدتين، إحداهما من الحساب الفعلي لنجل الرئيس والصورة الأخرى من حساب “وهمي” يحمل اسم علاء مبارك.

ووفقا لموقع “أهل مصر”، كتب يوسف زيدان: “الأستاذ علاء مبارك، لن أرد على سفاهاتك التافهة هذه، احترامًا لما بذلته السيدة والدتك من جهد واهتمام لإعادة مكتبة الإسكندرية إلى الوجود، وبالمناسبة، أنا الذي كتبت الكلمة التي ألقاها والدك في الافتتاح العالمي للمكتبة، فماذا فعلت أنت طيلة عمرك؟”.

ورد علاء مبارك على يوسف زيدان متهما إياه بأنه “فاقد التمييز والتركيز”، حيث كتب قائلًا: “الأستاذ يوسف زيدان، منتهى البجاحة من حضرتك إقحام والدتي في الموضوع، من الواضح أنك فاقد التركيز والتمييز، ربما نتيجة تناول بعض المشروبات التى تجعلك تكتب وتهبد في الكلام بدون وعي، مع حساب وهمي ومزور parody account واضح وضوح الشمس للجميع، نصيحة لا تكتب وأنت في هذه الحالة، صباح الفوقان”.

يشار إلى أن مركز تكوين كان قد أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تطرق ضيوف إحدى ندواته للحديث عن الأديب والمفكر الراحل طه حسين، حين سأل يوسف زيدان الكاتب السوري فراس السواح: هل أنت أهم أم طه حسين؟، الأمر الذي أثار عاصفة من التعليقات، قبل أن يخرج يوسف زيدان للتعليق بأن الأمر كان مجرد مزحة، مقرا بأهمية وقيمة عميد الأدب العربي طه حسين.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا