بشري سارة من التموين للمواطنين.. طرح مكرونة على البطاقات بسعر 6.5 جنيه

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين المصريين عبر بطاقات التموين، ويتم صرف هذه السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، ومن بين هذه السلع كيس المكرونة ذو الوزن 400 جرام الذي يتم طرحه بسعر 6.5 جنيه على بطاقات التموين.

وتسعى الوزارة لتوفير كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الأسعار المناسبة للجميع.

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات الأساسية، وذلك لتفادي أي أزمات تتعلق بنقص في السلع خلال فترة جائحة كورونا وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

ويؤكد ذلك نجاح الحكومة في تفادي أي أزمات تتعلق بنقص في السلع الغذائية، وذلك رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير في السلع الغذائية.

ويعد هذا الإنجاز إنجازاً كبيراً للدولة المصرية، التي نجحت في ظل هذه الظروف الصعبة في توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية، وذلك لتأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين.