موعد ومكان جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موعد ومكان جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق اليوم 2024-04-06 09:28:10

أحمد فتحي سرور.. رحل عن عالمنا، في الساعات الأولى من اليوم السبت 6 أبريل 2024، الدكتور أحمد فتحي سرور، السياسي البارز ورئيس مجلس الشعب الأسبق، عن عمر يناهز الـ 91 عامًا.

موعد جنازة أحمد فتحي سرور

ومن المقرر أن تقام جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور بعد صلاة الظهر اليوم السبت، في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع.

الدكتور أحمد فتحي سرور

ونشر نجل الراحل أحمد فتحي سرور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورًا قائل فيه: «إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته».

وتابع نجل أحمد فتحي سرور: «رحل رمز من رموز القانون بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليًا ودوليًا».

الدكتور أحمد فتحي سرور

وأضاف: «رحل صاحب القلب الطيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء بآلامهم وأحزانهم بتوفير فرص عمل لمئات من المواطنين وتوفير علاج وتسيير عدد من القوافل الطبية وإنشاء العديد من المراكز والعيادات الطبية الخيرية والمستشفيات».

وأكمل: «أشهرها أول مستشفي أورام في مصر «مستشفى 57357»، وعشرات من المشروعات بحي السيدة زينب عندما كان نائبا عن الدائرة نفذتها الحكومة بناء على طلبه، منها مشروعات سكنية ومنها توسعات في بعض المساجد كمسجد السيدة زينب ووإعادة بناء مسجد زين العابدين، وانشاء العديد من المكتبات بالجهود الذاتية، ووراء اعادة إنشاء مكتبة الإسكندرية بموافقة اليونسكو ومساهمة بعض الدول».

وأختتم نجل أحمد فتحي سرور، «وداعًا المعلم والأب الحنون والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي».

الدكتور أحمد فتحي سرور

الدكتور أحمد فتحي سرور

ولد أحمد فتحي سرور، في محافظة قنا، في الـ 9 من يوليو عام 1932، وتولى العديد من المناصب الكبيرة والمهمة في الدولة على مدار حياته، وكان آخرها توليه منصب رئيس مجلس الشعب المصري منذ عام 1991، ولمدة 21 عامًا على التوالي.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري ينعي الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق بكلمات مؤثرة

مفتي الجمهورية ناعيًا الدكتور أحمد فتحي سرور: فقدنا رجلا من رجالات مصر الأوفياء

في ليلة القدر.. وفاة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا