الرئيس السيسي: علماؤنا يعملون بجد على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الإسلام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الرئيس السيسي: علماؤنا يعملون بجد على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الإسلام اليوم 2024-04-06 11:37:27

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن علماء الأزهر والأوقاف يعملون بجد على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الإسلام السمح ونهجه الوسطي المعتدل، وذلك من خلال التصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء احتفالية ليلة القدر، أن ليلة القدر تمثل موعدًا سنويًا متجددًا لاستخلاص المعاني العظيمة في عطاء الله، الذي يتطلب البر والوفاء والاجتهاد مع اليقين في الفوز برضا الله، وشدد على أهمية العمل والكفاح كأساس للأمل في الخير والمغفرة.

وأكد الرئيس السيسي أن هذه المعاني تعد أكثر ما نحتاجه في ظل التحديات التي تواجه مصر اليوم، حيث يسعى أبناء مصر المخلصون للتغلب على الصعوبات من أجل أمن وسلامة البلاد ورفعتها، وبناء مستقبل يليق بمصر.

تضامن مصر مع الأشقاء الفلسطينيين 

وفي ختام كلمته، أكد الرئيس السيسي على تضامن مصر مع أشقائهم الفلسطينيين في قطاع غزة، معبرًا عن دعمه لهم في ظل التحديات التي يواجهونها.

وتابع: في هذه الليلة المباركة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم هدي للناس ورحمة للعالمين ومصدر نور متجدد ضد الظالمات نتوجه لله بالدعاء على أن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا وأن يمدنا بقوة الإرادة لمواجهة المخاطر والصعاب وأن يكلل علمنا بالنجاح والتوفيق أنه نعم المولي ونعم النصير.. أشكركم وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

احتفالية ليلة القدر 2024

شارك في الاحتفال كلا من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وعددًا من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها، والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم، بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من الـ 23 وحتى الـ 27 من أغسطس الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا