بث مباشر.. حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بث مباشر.. حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي اليوم 2024-04-06 17:54:25

يقدم موقع« الجمهور»، بثاً مباشر لتنظيم حفل إفطار سنوي يعرف بـ «إفطار الأسرة المصرية» كل عام، والذي يعتبر مناسبة تقليدية مميزة تجمع العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين والإعلاميين.

وتحرص رئاسة الجمهورية المصرية على تنظيم حفل إفطار سنوي يعرف بـ «إفطار الأسرة المصرية» كل عام، والذي يعتبر مناسبة تقليدية مميزة تجمع العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين والإعلاميين. يأتي هذا الحدث في إطار تعزيز التواصل المجتمعي والتلاحم الوطني خلال شهر رمضان المبارك.

وفي إطار هذا التقليد، يُصادف اليوم السبت، عقد الحفل السنوي لإفطار الأسرة المصرية لرمضان عام 2024، في فندق الماسة بالقاهرة، بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة في المجتمع المصري، بما في ذلك وزراء الحكومة وكبار رجال الدولة ورؤساء الأحزاب والإعلاميين، وغيرهم.

ومن المتوقع أن يشهد الحفل تقديم مجموعة من القرارات والرسائل المهمة من قبل الرئيس السيسي. يُعتبر هذا الحفل فرصة لتعزيز التواصل بين الحكومة والشعب، ولتأكيد التزام الرئاسة بدعم وخدمة المجتمع المصري.

في الأعوام السابقة، شهدت تلك الفعالية إعلانات قيمة وقرارات حيوية من قبل الرئيس السيسي، حيث استعرض فيها رؤيته لمستقبل مصر وأولوياته الوطنية.

رسائل هامة للرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية 2023

خلال حفل إفطار الأسرة المصرية الذي أُقيم في حي الأسمرات خلال شهر رمضان عام 2023، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة رسائل أساسية إلى الحضور:

أكد الرئيس السيسي أهمية الصدق والإخلاص في العمل، وضرورة التجرد من الانتماءات باستثناء الولاء للوطن.

أشار إلى أن السنوات الماضية شهدت تحديات كبيرة، لكن النجاح في مواجهتها كان أعظم.

أوضح أن مصر استنفذت الاحتياطي النقدي في الفترة بين عامي 2011 و2014، وأكد أنه لم يكن بإمكان أي رئيس آخر تجاوز تلك الأزمة.

أشاد الرئيس بالدعم الذي قدمته مصر للأشقاء العرب في الفترة من عام 2013 وما بعدها، مؤكدًا أن هذا الدعم ساهم في الحفاظ على استقرار الدولة المصرية.

قرارات الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية 2022

وفي رمضان 2022، أعلن الرئيس السيسي عدد من القرارات الهامة في إفطار الأسرة المصرية وهي:

إجراء حوار وطني مع كل القوى السياسية دون تميز أو استثناء، موجها برفع نتائجه إليه شخصياً، ومتعهدا بحضور مراحله النهائية.

تكليف الحكومة بإعلان خطة لخفض الدين العام، وتكليف بطرح رؤى متكاملة للنهوض بالبورصة، طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

توجيه بمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بـ10 مليارات دولار سنوياً لمدة 4 أعوام، وتعزيز كل سبل الدعم لمزارعي القمح، كما تضمن أيضًا إطلاق مبادرة لتوطين الصناعات الوطني، وإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

كما وجه الرئيس باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين، وتوجيه بتقديم كل السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة، وتوجيه بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة، وتوجيه باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا