مواجهات ودهس متظاهرين طالبوا باستقالة نتنياهو.. ماذا حدث في تل أبيب ليلة أمس؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مواجهات ودهس متظاهرين طالبوا باستقالة نتنياهو.. ماذا حدث في تل أبيب ليلة أمس؟ اليوم 2024-04-07 10:40:32

مظاهرة في إسرائيل للإفراج عن المحتجزين من قطاع غزة

سادت حالة من الفوضى والرعب في أرجاء إسرائيل، عقب تعرض المتظاهرين للدهس من قبل الشرطة الإسرائيلية، لاعتراضهم على قرارات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الاعتداء على المتظاهرين الإسرائيليين لمطالبتهم بالإفراج عن المحتجزين في غزة

وأوضح الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي «بيني غانتس»، أن: «تشبيه المتظاهرين بالأعداء واتهامهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو افتقار للمسؤولية الوطنية»، واصفًا حادثة الدهس للمتظاهرين بالــ «المريع».

مظاهرة في إسرائيل للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة

الرئيس الإسرائيلي: العنف خط أحمر لا يمكن تجاوزه

وأكد الرئيس الإسرائيلي «إسحاق هرتسوغ»، أن: «العنف خط أحمر لا يجوز تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف»، موضحًا أن حادثة دهس المتظاهرين المطالبين بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيلين في قطاع غزة، هي: «ليلة خطيرة للغاية».

وتابع الرئيس الإسرائيلي: «يجب ألا نعود إلى السادس في أكتوبر، وعلينا أن نفعل كل شيء من أجل الحفاظ على وحدة إسرائيل، فقط معا سنهزم عدونا الذي يقف ضدنا».

وشدد زعيم المعارضة الإسرائيلية «يائير لابيد» على أن «حادثة الدهس هي نتيجة مباشرة للتحريض من الحكومة وآلة نفث السموم»، متابعًا: «يجب على الشرطة التعامل مع الموضوع وفق القانون، وهذا لن يوقفنا عن التظاهر حتى إعادة المختطفين وسقوط هذه الحكومة السيئة».

مظاهرة في إسرائيل للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة

إصابات حادثة دهس المتظاهرين في إسرائيل

وخلال حادثة دهس المتظاهرين الواقعة بالأمس، أصيبت امرأة إسرائيلية نتيجة دهس سيارة مجموعة كبيرة من المتظاهرين، بالإضافة إلى إصابة شخصين آخرين بجراح طفيفة، وأصيبت شرطية إسرائيلية بكسر في الأنف، نتيجة لتعرضها للضرب من أحد المتظاهرين.

مظاهرة في إسرائيل للإفراج عن المحتجزين من قطاع غزة

والجدير بالذكر أن هذه المظاهرة تم تنظيمها للاحتجاج على نهج الحكومة وللمطالبة بالإفراج السريع عن الرهائن في قطاع غزة، وإظهار اعتراضهم على ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: أكبر مشفى بغزة تحول إلى «هيكل مملوء بالجثث»

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: انتشار حالات سوء التغذية في غزة

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا