أصبحت بلا معالم.. تطورات انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أصبحت بلا معالم.. تطورات انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس اليوم 2024-04-08 14:24:11

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، عملية عسكرية عنيفة داخل فلسطين وتحديدًا خان يونس، إذ شن الاحتلال الكثير من الغارات القاسية بالطيران على المباني السكنية، وجاء ذلك بالتزامن مع تقدم الآليات العسكرية التابعة للعدو وإطلاق القذائف والنار على منازل الفلسطينيين.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024، أن جيش الاحتلال يوسع عملياته العسكرية في خان يونس جنوبي غزة ويحاول الوصول إلى مناطق لم يدخلها من قبل، بالإضافة إلى تفجير مربعا سكني بالمنطقة.

ولم تنتهي نتائج عمليات الاحتلال الإسرائيلي داخل خان يونس عند هذا الحد، بل خرج مستشفى الأمل عن الخدمة بشكل كامل، بجانب إجبار الطواقم الطبية والجرحى المتواجدين داخل المشفى على إخلاء المكان الطبي وإغلاق مداخله بالسواتر الطبية، وذلك وفقاً لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وهذه العملية العسكرية أسفرت عن إصابة واستشهاد العشرات من المدنيين الفلسطينيين، وفي الأغلب تكون دائماً الحصيلة الأكبر ما بين الشهداء والجرحى هم أطفال ونساء، وذلك كما يتم نشره من قبل البيانات والتقارير الفلسطينية.

يذكر أن، الصحيفة الإسرائيلية «هآرتس» أفادت، اليوم الاثنين، بأن جيش الاحتلال أجلى قواته من خان يونس دون تحقيق أهدافه الرئيسية هناك.

وشنت حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 185 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 32 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًصحيفة إسرائيلية تفضح جيش الاحتلال: أجلى قواته من خان يونس دون تحقيق أهدافه الرئيسية

الاحتلال يستهدف المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوب قطاع غزة (فيديو)

نيكارجوا أمام «العدل الدولية»: شركات التصنيع العسكري الألمانية تحقق أرباحاً من الحرب في غزة

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا