أزمة وإيقاف.. مسرحية «في زين الزمان» تثير البلبلة بالكويت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أزمة وإيقاف.. مسرحية «في زين الزمان» تثير البلبلة بالكويت اليوم 2024-04-08 14:23:46

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية قرار يقضي بإيقاف مسرحية “في زين الزمان“، بعد أن تسبب العرض المسرحي في أزمة كبيرة.

أزمة في زين الزمان

وبدأت القصة حينما أصدرت وزارة الإعلام الكويتية قرار بإيقاف مسرحية “في زين الزمان” مشدد في بيان على أنه سيتم إيقاف كل مَن شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع.

فيما أعلن القرار، الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام الكويتية، “لافي السيبعي” والذي شدد حرص الوزارة على تطبيق القوانين واللوائح بعدالة.

وأكد “السبيعي”، حَسَبَ وكالة الأنباء الكويتية، :”إن دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية وتمسكه بالقيم والأخلاق التي جُبل عليها أهل الكويت منذ القِدم، كما تعمل وزارة الإعلام بكل احترافية وجهد للحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة”.

الإساءة للمجتمع الكويتي 

وأضاف: “لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت”.

واختتم “بمطالبة صناع الأعمال الفنية داخل وخارج الكويت بالحرص على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي”. “على حد تعبيره”.

وفي ذات السياق، كانت أحالت وزارة الإعلام الكويتية مؤلفة مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” إلى النيابة العامة بتهمة الإساءة للمجتمع الكويتي.

زوجة واحدة لا تكفي

وكان تسبب مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” في أزمة بالكويت بعدما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تطرقه إلى تعدد العلاقات والخيانة الزوجية ما استدعى تدخل رسمي من الحكومة.

أبطالة ممثلين مصريين

وبدأت القصة مع بداية عرض المسلسل الكويتي الذي يضم ضمن أبطالة ممثلين مصريين مع بداية شهر رمضان الكريم بسبب تعرضه لبعض القضايا الشائكة والحساسة في مجتمعاتنا العربية.

ومع تسارع الأحداث في المسلسل وتعرض الحلقات للعلاقات الزوجية عبرت الجماهير الكويتية عن استيائها ما تسبب في تدخل وزارة الأعلام الكويتية.

ومسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، يحكي عن قصة تدور أحداثها في الكويت، في إطار اجتماعي يتحدث عن الخيانة الزوجية وعلاقات اجتماعية متنوعة، غير أن المسلسل تضمن عدت مشاهد وصفها الجمهور بانها لا تراعي عادات وتقاليد المجتمع.

وزارة الإعلام الكويتية

ومع استياء الجماهير أصدرت وزارة الإعلام الكويتية، بياناً قالت فيه إنها ستتصدى لأي عمل فني يسيء إلى الكويت وشعبها، مؤكدة “رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي”، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع الكويتي.

كما تدخلت وزارة الإعلام الكويتية ضد العمل الذي يعرض على قناة “إم بي سي” ومنصتها “شاهد” منذ بدء شهر رمضان.

ماجد المصري

زوجة واحدة لا تكفي بطولة مصرية كويتية مشتركة بمشاركة النجوم ماجد المصري، هدى حسين، أيتن عامر، نور الغندور، لولوة الملا.

والعمل من تأليف هِبَّة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا