فتح المتنزهات العامة أمام الزائرين خلال العيد، وتحديد موعد تشغيل حديقة الحيوان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فتح المتنزهات العامة أمام الزائرين خلال العيد، وتحديد موعد تشغيل حديقة الحيوان اليوم 2024-04-09 11:31:18

يشارك الكثير من الشعب المصري لحظات عيد الفطر المبارك داخل الحدائق العامة؛ لقضاء أوقات ممتعة بعيدًا عن ضوضاء المدينة وعوادم السيارات، وسط حالة من الفرحة والبهجة، وهو ما زاد محركات البحث لوجود أماكن للتنزه داخل الحدائق العامة، وقضاء إجازة العيد وسط المساحات الكبيرة من الزراعات.

وتواصل الجمهور مع وزارة الزراعة؛ لمعرفة الأماكن المتاح للخروج في إجازة العيد، وقال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إن الكثير من المواطنين تبحثون عن أماكن للتنزه وأن الوزارة تعمل على قدم وساق لتجهيز أماكن تليق بالشعب المصري، في هذه المناسبات، مؤكدًا أن هناك الكثير من الحدائق مفتوحة أمام المواطنين للخروج وقضاء أوقات جميلة في تلك الأيام التي تعتبر من أهم المناسبات.

حدائق عامة مفتوحة أمام الزائرين في عيد الفطر

وأضاف إبراهيم، لـ«الجمهور»، أن من ضمن الحدائق الجاهزة وعلى أهبة الاستعداد أمام الزائرين هي حديقة الأسماك بالجبلاية في الزمالك، فهي مفتوحة أمام المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك وعيد شم النسيم وأعياد الربيع.

وعن حدائق الحيوان بالجيزة، قال إن حدائق الحيوانات مفتوحة في بعض المحافظات كمحافظة الإسكندرية والفيوم وبني سويف وكفر الشيخ والشرقية، فهي تستقبل المواطنين في جميع الأعياد المذكورة.

وأشار المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إلى أن حديقة الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة،  ما زالت تحت التطوير من خلال التحالف المصري الذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، وذلك بإشراف الاتحاديين الدولي والإفريقي لحدائق الحيواني، كما تم تكليف أكبر مكاتب استشاري للهندسة العالمية في هذا المجال.

موعد افتتاح حديقة حيوان الجيزة

وعن موعد الافتتاح الرسمي لحديقة الحيوان بالجيزة، قال إنه حتى هذا الوقت لم يتم تحديد موعد محدد للانتهاء من المشروع، ولا يمكن تحديد الموعد حاليًا.

وفي ذات السياق أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أنه جارٍ العمل على تطوير حديقة الحيوان، بتحالف مع شركات عالمية متخصّصة في هذا المجال، مع الحصول على حق إدارة حديقة الحيوانات لفترة بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عامًا.

وأوضح «القرش» أن الفترة المتوقعة للانتهاء من المشروع خلال 12 شهرًا، لكن هناك سعي لضغط تلك الفترة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية من أجل سرعة فتح الحديقة أمام الزائرين، كما سيتم ضم العديد من الحيوانات الجديدة للحديقة وتم التعاقد على شراء هذه الحيوان من العديد من الدول، سواء كانت إفريقية أو من دول أخرى، بهدف أن تكون الحديقة مثل أحدث حدائق الحيوانات في العالم.

تطوير حديقة حيوان الجيزة لتضاهي أحدث حدائق العالم

وأضاف أن عملية تطوير حديقة الحيوان وفقا لأحدث حدائق الحيوان في العالم مع الحفاظ على التراث التاريخي لها والنباتات النادرة والأشجار النادرة واستعادة طابعها التراثي، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التطوير هو إعادة إحياء الحديقة كمنطقة مفتوحة وخضراء وسط هذه المنطقة المكتظة بالسكان ومتنفس للمواطنين، بحيث تكون حديقة مفتوحة بدوان حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان.

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة بعد افتتاحها 

وعن أسعار تذاكر حديقة الحيوان أوضح «القرش»، أنه هناك بالفعل سيكون هناك تحريك في قيمة تذاكر حديقة الحيوان بعد الانتهاء من أعمال التطوير وفتحها أمام الجمهور ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة بتعظيم الاستفادة من أصولها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها. موضحا أن الإشراف على الحديقة سيكون لوزارة الزراعة بعد انتهاء مدة الانتفاع .

وأشار متحدث وزارة الزراعة، إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة عانت لفترة طويلة من الإهمال والذى أدى إلى تهالك البنية التحية للحديقة، ولهذا قررت القيادة السياسية إعادة إحياء حديقة الحيوان لتواكب أحدث حدائق الحيوان في العالم وفقا لمعايير السلامة والأمان والذى ويقدر عدد زوارها بنحو مليوني زائر سنويا ومن المتوقع زيادة العدد بعد الانتهاء من عملية التطوير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا