“الحرب الأهلية” قد يكون الأكثر إثارةً لهذا العام في السينما الأمريكية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “الحرب الأهلية” قد يكون الأكثر إثارةً لهذا العام في السينما الأمريكية اليوم 2024-04-09 23:48:28

استحضرت أفلام أليكس جارلاند بوضوح وباءً يسببه فيروس (28 Days Later عام 2002)، وذكاء اصطناعي لا يمكن السيطرة عليه (فيلم Ex Machina عام 2014)، وفي أحدث أفلامه “Civil War”، أمريكا في المستقبل القريب في مخاضها. من الحرب الشاملة.

الحرب الأهلية” قد يكون الأكثر إثارةً لهذا العام في السينما الأمريكية

قد يدعي معظم صانعي الأفلام الذين لديهم مثل هذا السجل بعض الموهبة للاستفادة من روح العصر. لكن جارلاند لا يرى الأمر بهذه الطريقة. ويقول إنه يتعامل مع حقائق منتشرة في كل مكان ولا تتطلب قفزات كبيرة في الرؤية. كتب “الحرب الأهلية” في عام 2020، عندما كانت المجتمعات في جميع أنحاء العالم تتفكك بسبب كوفيد-19 وكان احتمال الانهيار المجتمعي في أذهان الجميع.

يقول جارلاند: “كان ذلك أمرًا يصم الآذان في ذلك الوقت”. “لذا، بطريقة ما، فقد تجاوزت روح العصر قليلاً. إنه في الواقع قمعي.”

“الحرب الأهلية” هي محاولة مشؤومة لتحويل المخاوف الأمريكية السائدة على نطاق واسع إلى واقع عنيف ومقلق على الشاشة الكبيرة. يُفتتح فيلم جارلاند يوم الجمعة – الذكرى السنوية لبدء الحرب الأهلية في عام 1861. ويصل إلى دور السينما قبل أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية المهمة، مما يجعله أكثر أفلام هوليوود إثارةً لهذا العام.

“الحرب الأهلية” أكثر غموضا بكثير من عنوانها الواقعي

ومع ذلك، فإن “الحرب الأهلية” هي شيء أكثر غموضا بكثير من عنوانها الواقعي. الفيلم، الذي كتبه وأخرجه جارلاند، لا يتم وضعه بشكل مباشر في مواجهة الاستقطاب الحالي. في الحرب التي دمرت البلاد بالفعل، وحدت كاليفورنيا وتكساس قواهما ضد الرئيس الفاشي (نيك أوفرمان) الذي استولى على فترة ولاية ثالثة وقام بحل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا