موعد عودة المدارس والجامعات بعد إجازة عيد الفطر، تفاصيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موعد عودة المدارس والجامعات بعد إجازة عيد الفطر، تفاصيل اليوم 2024-04-10 21:56:39

بدأت إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص، أمس الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل، وتستمر 6 أيام حتى يوم الأحد الموافق 14 من ذات الشهر، ويكون يوم الإثنين هو أول يوم عمل بعد إجازة العيد، لجميع العاملين في الدولة.

عودة العمل بالمدارس والجامعات

وحددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، موعد عودة العمل بالمدارس والجامعات، عقب إجازة عيد الفطر، حيث تجري الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بالتنسيق مع كل من المديريات التعليمية والجامعات على مستوى الجمهورية.

إجازة عيد الفطر لطلاب المدارس والجامعات

وحصل طلاب المدارس والجامعات على إجازة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وتتوقف الدراسة مؤقتا لحين العودة عقب إجازة العيد، كما يتم وضع الجداول وفق ما يعلنه مجلس الوزراء من إجازات رسمية، وتنطبق على الطلاب الإجازات الرسمية أيضا خلال شهر أبريل 2024، على طلاب المدارس والجامعات في المناسبات الرسمية.

أول أيام عيد الفطر المبارك

وبدأ اليوم غرة شوال وأول أيام عيد الفطر 2024 وثاني أيام الإجازة المقررة من مجلس الوزراء للقاع الحكومي، والتى تصادفت مع نفس إجازة القطاع الخاص طبقاً لبيان وزارة العمل

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من 8 مايو 2024 وتنتهي في 23 مايو 2024، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى خطاب لها، أن تكون الأسئلة مرتبطة بمنهج الفصل الدراسي الثاني بأكمله لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مشددة على أهمية وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لكل مادة، بهدف قياس نواتج التعلم.

تحضير لجان الثانوية العامة

وأشار الخطاب، إلى اعتبار يومي 8 و9 يونيو المقبل لتحضير لجان الثانوية العامة التى من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل للمواد غير مضافة للمجموع على أن تبدأ المواد المضافة يوم 22 يونيو المقبل وتنتهى يوم 20 يوليو المقبل ، كل مديرية معنية بوضع جدول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 / 2024، التي تبدأ 25 مايو وحتى 6 يونيو 2024 بالنسبة للامتحانات التحريرية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا