موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم 2024-04-21 13:28:14

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية مؤكدة على أن مصر ستشهد موجة شديدة من الحرارة اعتبارات من الثلاثاء المقبل.

وفي التفاصيل كشف بيان الأرصاد الجوية “، أنه اعتبارًا من الثلاثاء المقبل والموافق 23 أبريل 2024 حتى الخميس 25 أبريل، ستشهد البلاد حالة ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على جميع الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا.

وطالبت الهيئة المواطنين الحيطة والحذر خاصة للعاملين في الأماكن المفتوحة خلال ساعات النهار مشددة على شرب كمية كافية من المياه وتجنب المكوث قدر المستطاع تحت إشاعة الشمس بشكل مباشر.

كما حذرت من موجة من الرياح المثيرة للرمال والأتربة ما سيتسبب في تدهور الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.

أما عن طقس اليوم الأحد 21 أبريل 2024، فكشفت الهيئة أنه يسود البلاد طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما سيتحول القس خلال ساعات الليل إلى مائل للبرودة خاصة على المناطق في على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد وبيانها كالتالي:

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا