قبل امتحانات الفصل الثاني، خبير تربوي يقدم روشتة للاستفادة من مراجعات «التعليم»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قبل امتحانات الفصل الثاني، خبير تربوي يقدم روشتة للاستفادة من مراجعات «التعليم» اليوم 2024-04-25 16:48:56

مع اقتراب بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يتساءل أولياء الأمور عن كيفية الاستفادة من المنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المراجعات النهائية قبل خوض اختبارات نهاية العام، والتي من المقرر عقدها يوم 8 مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

ومن جانبه قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي في تصريح لـ«الجمهور»، روشتة للطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الاستفادة من هذه المنصات كبديل عن الدروس الخصوصية.

روشتة تعليمية للطلاب قبل امتحانات الفصل الثاني

وجاءت الروشتة كما يلي:

1 استشارة معلمه وذوى الخبرة عن أفضل المنصات المناسبة لصقه الدراسي وخاصة أن هناك منصات حصص مصر وهى غير متاحة للمرحلة الابتدائية.

2 البعد عن أي محتويات بالمنصة غير المتصلة بالمراجعة.

3 التركيز على مكونات المنصة التي تضمن مراجعات وملخصات.

4 عدم الاستماع إلى مراجعة نفس الدرس من أكثر من معلم  من منصات مختلفة  أو حتى داخل المنصة الواحدة؛ تجنبا لهدر الوقت والتشتيت، بل يكتفي بالمراجعة من معلم أو مصدر واحد متميز.

5 التركيز على حل الأسئلة والنماذج والامتحانات وهى خطوة تأتى بعد المراجعة، مع الوضع في الاعتبار أثناء حل تلك الاسيلة والاختبارات والنماذج ما يلي: «الاستعانة بأكثر من منصة من أسئلة وامتحانات، يجب عند حل أي سؤال لمعرفة الإجابة الصحيحة حتى يكون الحل قائم على الفهم.

6 معرفة الطالب الإجابات الصحيحة على كل سؤال، وعند شكه في الإجابة على سؤال معين يجب التوجه لمعلم المادة للتأكد من الإجابة الصحيحة.

مراجعات نهائية للشهادة الإعدادية والثانوية العامة 2024 بالمجان

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عمل مراجعات نهائية للشهادة الإعدادية والثانوية العامة 2024 بالمجان.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي والذى يبدأ يوم 9 مايو المقبل وينتهي 16 مايو.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا