طريقة عمل البيتي فور والغريبة زي المحلات للعيد

عمل البيتي فور ، تبحث جميع السيدات في مختلف أنحاء البلاد عن طريقة تحضير البيتي فور والغريبة الناعمة في المنزل قبل عيد الفطر المبارك، وذلك لتجنب الشراء من الخارج بأسعار مرتفعة في هذا العام ، فهناك طريقة سهلة لتحضير هذه المخبوزات في المنزل باستخدام المكونات البسيطة والتي تتميز بمذاق رائع يفضله الجميع عند التقديم ، ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على طريقة تحضير البيتي فور والغريبة الناعمة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير عمل البيتي فور

يمكن تحضير البيتي فور الأبيض والملون في المنزل باستخدام مجموعة من المكونات البسيطة والتي تتوافر عادةً في المنزل ، وتتضمن هذه المكونات كوب من الزبدة وكوبان من الدقيق متعدد الاستخدامات، ونصف كوب من السكر المطحون، وملعقة من الباكينج بودر والفانيليا، وبيضتان ، وكما يمكن إضافة الشوكولاتة أو المربى لإضفاء نكهة مختلفة، ويمكن استخدام ملعقتين من الكاكاو الخام لتحضير البيتي فور البني ، وباستخدام هذه المكونات واتباع الخطوات السهلة، يمكن تحضير بيتي فور لذيذ وشهي في المنزل بألوان ونكهات مختلفة لإضفاء لمسة خاصة عليه.

طريقة تحضير البيتي فور

لتحضيره في المنزل بشكل رائع باستخدام المكونات السابقة لابد من الالتزام بالخطوات التالية الخاصة بالتجهيز وهي

  • نقوم باستخدام المضرب أو باليد ضرب البيض والفانيليا حتى نحصل على شكل كريمة.
  • نضع الزبدة في إناء والسكر مع الخفق حتى نحصل على شكل كريمي كذلك نضيفه على البيض المخفوق.
  • نستمر في خفق جميع المكونات معا حتى نحصل على مكونات متجانسة.
  • نضيف الدقيق والبيكنج بودر بشكل تدريجي ونحركه بنفس الاتجاه، حتى نحصل على عجينة قابلة للتشكيل.
  • نحضر صينية ونقوم بتشكيل العجينة باستخدام كيس الحلواني أو الماكينة للشكل المراد الوصول له.
  • ولكن يجب ترك العجينة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح قليلا قبل التشكيل.
  • ويمكن استبدال القليل من الدقيق بالكاكاو الخام لعمله بالشكولاتة.

طريقة عمل الغريبة 

لتحضير الغريبة الناعمة والرائعة في المنزل، يلزم تجهيز ثلاثة أكواب من الدقيق، وكوب سكر مطحون، وكوبان من السمن، وفانيليا وذرة ملح وفول للتزيين، وبكنج بودر وبياض بيض ، ويبدأ بخفق السمنة مع السكر للحصول على كريمة، ثم يضاف البياض والفانيليا ويستمر الخفق. يتم إضافة الدقيق والملح والبكنج بودر تدريجياً حتى يتم الحصول على عجينة سهلة التشكيل ، ويتم تحضير صينية وتشكيل كرات صغيرة جداً، ثم يوضع الفول دون تكسير عليها. توضع الغريبة في الفرن على درجة حرارة متوسطة لتحميرها وتسويتها ، وباستخدام هذه الخطوات السهلة والمكونات البسيطة، يمكن تحضير الغريبة الناعمة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمذاق رائع يحبه الجميع.