قبل تشغيل التكييف | 6 نصائح مذهلة لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قبل تشغيل التكييف | 6 نصائح مذهلة لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد اليوم 2024-05-05 02:47:22


تزداد الحاجة، مع ارتفاع درجات الحرارة، إلى تكييف الهواء، والذي يعد أمرًا ضروريًا، حيث تجد العديد من الأسر نفسها قادرة على استيعاب جميع أفرادها في غرفة واحدة مبردة بواسطة التكييف، بما في ذلك الأطفال الرضع، وفي حين أنه من الشائع أن ينام الأطفال في غرف مكيفة، فمن الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان راحة ورفاهية المولود الجديد. 


نصائح قبل تشغيل التكييف 

ويوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء وضع طفلك للنوم في غرفة مكيفة من خلال التكييف. 

1. من الطبيعي أن ينام الأطفال الرضع في التكييف، لكن يجب اتخاذ بعض الاحتياطات حتى لا يشعروا بالبرد، وذلك تجنبي ضبطه على مستوى منخفض جدًا، لأن ذلك قد يسبب عدم الراحة ويعطل نوم طفلك.

2. انتبهي جيدًا أثناء ضبط درجة حرارة تكييف الهواء، حيث تتراوح درجات الحرارة المثالية بين 23 إلى 25 درجة مئوية لمنع الطفل من الشعور بالبرد الشديد. وفي منتصف النوم، يمكنك تقليله قليلاً ثم زيادته مرة أخرى. 

3. تأكدي من تغطية طفلك بشكل مناسب ببطانية أو ملاءة للحفاظ على الدفء أثناء النوم، وتجنب ارتداء سترة فقط، لأن ذلك قد يؤدي إلى نزلات البرد أو السعال أو البلغم بسبب التكييف.

4. ضعي طفلك بعيدًا عن تدفق الهواء المباشر لمنع هبوب الهواء البارد مباشرة على وجهه أو أخمص قدميه أو رأسه، حتى لا يصاب الطفل بالصداع بسبب هبوب الرياح على رأسه.

5. بشرة الطفل حساسة وتصبح جافة، ولمحاربة الجفاف الناتج عن التعرض للتيار المتردد لفترة طويلة من خلال التكييف، وضعي زيتًا أو مرطبًا على بشرة طفلك، ويمكن أن يكون زيت الخردل مفيدًا بشكل خاص لمناطق الصدر والمعدة والظهر للاحتفاظ بالرطوبة وإبقائها دافئة.

6. احرصي على تنظيف التكييف كل أسبوع لمنع تراكم الغبار والأوساخ التي يمكن أن تسبب الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي عند الأطفال.

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا