4 أعراض تنذر بسرطان عنق الرحم.. اكتشفيها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: 4 أعراض تنذر بسرطان عنق الرحم.. اكتشفيها اليوم 2024-05-06 23:07:13


يعد سرطان عنق الرحم هو نمو الخلايا التي تبدأ في الرحم. حيث تلعب سلالات مختلفة من فيروس الورم الحليمي البشري، دورًا في التسبب في معظم حالات سرطان عنق الرحم، وهو عدوى شائعة تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وعند التعرض لفيروس الورم الحليمي البشري، عادة ما يمنع الجهاز المناعي في الجسم الفيروس من إحداث الضرر.  


أعراض سرطان عنق الرحم

 تشمل أعراض سرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى إذا كنتِ تعانين من حالة أخرى مثل الأورام الليفية أو التهاب بطانة الرحم، فقد تظهر عليك أعراض مثل هذه بانتظام: 

 1- نزيف مهبلي غير معتاد بالنسبة لك، بما في ذلك النزيف أثناء أو بعد ممارسة الجنس، أو بين فترات الدورة الشهرية أو بعد انقطاع الطمث، أو وجود دورات شهرية أكثر غزارة من المعتاد. 

2- تغييرات في إفرازاتك المهبلية. 

3- الألم أثناء ممارسة الجنس. 

4- ألم في أسفل ظهرك، بين عظام الورك (الحوض)، أو في أسفل بطنك. 

اقرأ أيضا.. 

أين يظهر سرطان عنق الرحم ؟

 يتكون عنق الرحم من جزأين رئيسيين، هما عنق الرحم الخارجي، وهو الجزء الخارجي من عنق الرحم الذي يمكن رؤيته أثناء فحص أمراض النساء، ويكون عنق الرحم مغطى بخلايا مسطحة رقيقة تسمى الخلايا الحرشفية.

فيما يعد باطن عنق الرحم هو الجزء الداخلي من عنق الرحم الذي يشكل قناة تربط المهبل بالرحم، ويتم تغطية باطن عنق الرحم بخلايا غدية على شكل عمود تصنع المخاط، وعادة ما يظهر عليه خلايا سرطان عنق الرحم.

بينما يعد التقاطع الحرشفي العمودي (يُسمى أيضًا منطقة التحول) هي الحدود التي يلتقي فيها باطن عنق الرحم وعنق الرحم الخارجي، وتبدأ معظم حالات سرطان عنق الرحم في هذه المنطقة.

 

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا