الشاعرة شهد الشمري الكويتية تتألق بإطلالة سوداء ساحرة (صور)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الشاعرة شهد الشمري الكويتية تتألق بإطلالة سوداء ساحرة (صور) اليوم 2024-05-07 23:01:38


نشرت الشاعرة والكاتبة شهد الشمري الكويتية فيديو علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وهي تتألق في الصور بأحدث إطلالة لها، باللون الأسود، وهي ما نستعرضه في السطور التالية.


إطلالة شهد الشمري 

وظهرت الشاعرة الكويتية شهد الشمري وهي ترتدي فستان أسود طويل مفتوح من منطقه الرقبة والكتفين وصففت شعرها بأن يكون ملمومًا إلى الوراء، كما وضعت عدة لمسات من المكياج لتضيف لها تألق من نوع آخر، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستجرام.

اقرأ أيضا.. 


من هي شهد الشمري ؟

وتعد الشاعرة الكويتية شهد الشمري هي كاتبة وأستاذة في اللغة الإنجليزية، وباحثة أكاديمية كويتية حائزة على جائزة خريجي التعليم البريطاني للتأثير الاجتماعي لعام 2019.

فيما اشتهرت بأبحاثها ومقالاتها التي دافعت فيها عن حقوق الإنسان والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤخراً، المرض في السرد القصصي.

كما ألفت ثلاث روايات، وشاركت في كتابة ثلاثة كتب أخرى. بالإضافة إلى أنها شاركت في ما يزيد عن 15 مؤتمرًا، حيث حضرت البعض منها وفي البعض الآخر ناقشت مواضيع متعددة في مجالي الأدب والثقافة.



السيرة الذاتية للشاعرة شهد الشمري 

وولدت شهد الشمري لأب بدوي ولأم فلسطينية، وفي الثامنة عشر من العمر شُخصت الشمري بمرض التصلب اللويحي. وعلى الرغم من تنبؤات الأطباء المروعة لما سببه المرض من عواقب، لم تتوقف عن متابعة دراستها، وفي عام 2014 حصلت على شهادة الدكتوراه.

كما ساهم والدها بتحفيزها بأن لا تتوقف أبداً عن السعي لإثبات مكانتها ومكانة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، ولم تسمح والدتها بإن تلتمس ابنتها معاملة خاصة كونها سيدة من ذوات الإعاقة، بل علمتها الاستقلال والاعتماد على نفسها بشكل كامل حتى في تعاملها مع الألم.

وبفضل إحدى مشرفيها في رسالة الدكتوراه، الدكتورة ستيلا بولاكي، توغلت في مجال دراسات الإعاقة، ما أضفى معنى على رحلة كفاحها ضد المرض، وساعدها في اكتشاف شغفها في الأوساط الأكاديمية والكتابة الإبداعية.

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا