3 طرق للتعامل مع الآثار الجانبية لسرطان عنق الرحم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: 3 طرق للتعامل مع الآثار الجانبية لسرطان عنق الرحم اليوم 2024-05-07 23:31:30


يمكن أن يسبب كل علاج للسرطان آثارًا جانبية أو تغيرات في جسمك وفي شعورك، ولأسباب عديدة، لا يعاني الأشخاص من نفس الآثار الجانبية حتى عندما يتلقون نفس العلاج لنفس النوع من السرطان، وهذا قد يجعل من الصعب التنبؤ بما ستشعري به أثناء العلاج لمرض سرطان عنق الرحم، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طرق للتعامل عند اكتشاف الإصابة بمرض سرطان عنق الرحم.



طرق الدعم لمرضى سرطان عنق الرحم 

قد تخشي عزيزتي أثناء استعدادك لبدء علاج سرطان عنق الرحم، الآثار الجانبية المرتبطة بالعلاج، وقد يكون من المفيد معرفة أن فريق الرعاية الصحية الخاص بك سيعمل على منع وتخفيف الآثار الجانبية. 

حيث يُسمى هذا الجزء من علاج سرطان عنق الرحم بالرعاية التلطيفية والداعمة، وإنه جزء مهم من خطة العلاج الخاصة بك، بغض النظر عن عمرك أو مرحلة المرض.

اقرأ أيضا.. 

التعامل مع التأثيرات العاطفية لمرضى سرطان عنق الرحم

ويمكن أن يكون لديك آثار عاطفية واجتماعية بعد تشخيصك بمرض سرطان عنق الرحم، وقد يشمل ذلك التعامل مع مجموعة متنوعة من المشاعر، مثل الحزن أو القلق أو الخوف أو الغضب، أو إدارة مستوى التوتر لديكي.

ففي بعض الأحيان، يجد الناس صعوبة في التعبير عن مشاعرهم لأحبائهم، ولقد وجد البعض أن التحدث إلى أخصائي اجتماعي يمكن أن يساعدك على تطوير طرق أكثر فعالية للتعامل مع سرطان عنق الرحم. 


التخلص من الحرج في التحدث عن سرطان عنق الرحم 

وقد يكون من الصعب أو غير المريح مناقشة سرطان عنق الرحم، مثله مثل أنواع السرطان الأخرى التي تؤثر على الأعضاء الجنسية. حيث يمكن أن يشعر الأشخاص المصابون بالعديد من أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الخصية، بمشاعر الإحراج عند مناقشة هذه المناطق الحساسة من أجسادهم.  

ولكن لا ينبغي أن يمنعك هذا أبدًا من طلب وتلقي الدعم العاطفي الذي تستحقيه، ولن يشعر فريق رعاية مرضى سرطان عنق الرحم، بالحرج أبدًا من مناقشة هذه المشكلات معك.  

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا