إحياء ذكرى وفاة أسطورة عالم الفورملا 1 ستيرلينج موس بحضور مشاهير العالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إحياء ذكرى وفاة أسطورة عالم الفورملا 1 ستيرلينج موس بحضور مشاهير العالم اليوم 2024-05-09 20:38:41


احتفل عالم سباقات السيارات بذكرى وفاة الأسطورة ستيرلينج موس، بعد أربع سنوات من وفاته، في حفل تأبيني ضخم في كنيسة وستمنستر. حيث كان جاكي ستيوارت ونايجل مانسيل ودامون هيل من بين أبطال العالم الذين وصلوا إلى الكنيسة هذا الصباح، وانضموا إلى كبار الشخصيات في سباقات السيارات والوجوه الشهيرة والمشجعين للاحتفال بذكرى وفاة الأسطورة ستيرلينج موس.


حفل تأبين الأسطورة ستيرلينج موس 

وقد حضر حفل تأبين الأسطورة ستيرلينج موس أكثر من 2000 ضيف، كما ضم الحفل عرضًا لبعض سيارات موس الأكثر نجاحًا، بما في ذلك سيارته المرسيدس الحائزة على جائزة ميلي ميليا عام 1955، وهي في طريقها إلى الدير لحضور حفل التأبين.

بينما جاءت وفاة الأسطورة ستيرلينج موس، عن عمر يناهز 90 عامًا، خلال جائحة كوفيد، ما حال دون إقامة جنازة تليق به وبإنجازاته التاريخية في عالم الفورمولا 1 وسباقات السيارات، فضلاً عن الرالي، وكلها توجت بالفوز بوتيرة قياسية في سباق ميلي ميليا عام 1955 جنبًا إلى جنب مع دينيس جينكينسون.

اقرأ أيضا.. 


حضور حفل تأبين الأسطورة ستيرلينج موس

ومن بين عشاق السباقات المشهورين الآخرين الذين حضروا حفل تأبين الأسطورة ستيرلينج موس، الممثل الإنجليزي روان أتكينسون وعازف الدرامز بينك فلويد نيك ماسون، إلى جانب رئيس الفريق السابق والمدير الإداري للفورمولا 1، روس براون.

فيما تحدث نجل الأسطورة ستيرلينج موس، إليوت موس عن تمكنه أخيرًا بإحياء ذكرى وفاة والده، والذي يعتبر أكبر متسابق سيارات في بريطانيا والعالم، حيث قال: “أن أكون قادرًا على القيام بذلك من أجل والدي، الرجل الذي أعجبت به بكل الطرق تقريبًا والذي ما زلت أفتقده كثيرًا – هو شرف لا يمكن تصوره”.  

كما أضاف نجل الأسطورة ستيرلينج موس: “أعلم أنني لست وحدي من أحس بتلك المشاعر، لذلك من المناسب أن نحيي ذكرى وفاة والدي، وتسمح للكثير من أولئك الذين يشعرون مثلي، أن يكونوا قادرين على تقديم احترامهم والاجتماع معًا لتذكره”. 

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا