9 معلومات عن شادن فقيه بعد بلاغ مفتي لبنان ضدها بازدراء الأديان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: 9 معلومات عن شادن فقيه بعد بلاغ مفتي لبنان ضدها بازدراء الأديان اليوم 2024-05-10 01:45:50


أثارت الممثلة الكوميدية اللبنانية، شادن فقيه، جدلاً كبيراً بسبب ظهورها في فقرة “ستاند أب كوميدي” كتبتها وقدمتها بنفسها، حيث أساءت إلى الذات الإلهية وصلاة الجمعة وبعض آيات من القرآن الكريم، وقد انتشر فيديو شادن فقيه، وهي تقوم بأداء فني استفزازياً ومسيئاً للدين والمعتقدات الدينية حالة من الاستهجان والجدل وتصدرت به مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية والعربية، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» معلومات عن الممثلة اللبنانية.


أهم 9 معلومات عن شادن فقيه بعد إساءتها للذات الإلهية 

1- تعتبر شادن فقيه ممثلة وناشطة لبنانية تتميز بجرأتها في التعبير وتقديمها لأعمال فنية تثير الجدل، وولدت ونشأت في لبنان، وهي تمتلك خلفية فنية ونشأت في بيئة تفاعلية مع العديد من المجالات الفنية والاجتماعية.

2- وتعتمد شادن في أعمالها الفنية على الكوميديا والسخرية لنقد الواقع اللبناني والمشاكل الاجتماعية والسياسية. وتستخدم أسلوبًا مبتكرًا في التعبير عن آرائها ومواقفها، وتعتبر من الأصوات النسوية البارزة في المجتمع اللبناني.

3- وتواجه شادن فقيه الكثير من الانتقادات الشديدة، خاصةً فيما يتعلق بتقديمها للدور الكوميدي الذي يستهدف بعض القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية.

4- فيما تتخذ شادن فقيه مواقف سياسية واضحة، وتعبر عن آرائها بشكل جريء في القضايا السياسية والاجتماعية المختلفة. وتستخدم منصاتها الفنية والاجتماعية لتعزيز الوعي بالقضايا الحيوية في لبنان والمنطقة.

5- كما تتمتع شادن فقيه بشهرة واسعة في الوسط الفني والاجتماعي، حيث يتابعها عدد كبير من الجمهور، وتحظى بتفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي. وتعد من الشخصيات البارزة التي تؤثر في المشهد الفني والثقافي في لبنان.

6- بينما تسعى شادن بشكل مستمر الى ارتكاب مخالفات قانونية، يراها البعض تهدف إلى الشهرة وتسليط الضوء عليها ودائما ما تبني وصلتها على المسرح على إضحاك الحضور عبر إهانة.

7- كما تم تكليف أمين الفتوى في لبنان، الشيخ أمين الكردي، بتقديم بلاغ لدى النيابة العامة بحق شادن فقيه، وذلك بناءً على توجيهات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

8- ونتيجة للفيديو المثير للجدل، نظم عدد من أبناء مدينة طرابلس وقفة احتجاجية في ساحة النور طرابلس، وطالبوا بمحاسبة شادن فقيه قانونيًا ومحاكمتها بسبب الاستهزاء بالدين والإساءة للمعتقدات الدينية، وازدراء الأديان.

9- وتناقلت الأخبار مطالبات بالقبض على شادن فقيه ومحاكمتها بتهمة انتهاك القانون والإساءة للمعتقدات الدينية، وهو ما يعد مخالفاً للقوانين اللبنانية التي تحظر السخرية من الأديان السماوية.

اقرأ أيضا.. 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا