دعاء ٦ رمضان .. اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا

يسعى المسلمون خلال شهر رمضان المبارك إلى زيادة الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، بهدف الحصول على الغفران والعفو في هذه الأيام المباركة. فالدعاء في شهر رمضان يتميز بأنه مضاعف الأجر والثواب من الله تعالى، وذلك بحسب تأكيد النبي “صلى الله عليه وسلم” على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام هذا الشهر. ولذلك، يحرص المسلمون على ترديد الدعاء والتضرع إلى الله تعالى خلال أيام شهر رمضان، على أمل الحصول على رحمته ومغفرته.

دعاء سادس يوم رمضان 2023

ويعتبر دعاء السادس من شهر رمضان لعام 2023، من الأدعية الشهيرة بين المسلمين، حيث يتضمن طلب المعونة من الله تعالى للحفاظ على الطاعة والابتعاد عن المعاصي، كما يطلب المسلم حماية الله من غضبه وعقابه، والحفاظ على سلامته من كل مكروه. وبالإضافة إلى هذا الدعاء، هناك الملايين من الأدعية المتنوعة التي يمكن للمسلمين الانتفاع بها خلال شهر رمضان المبارك، سواء كانت دعوات عبادية أو دعوات المسألة، والتي يمكن للمسلم أن يتحدث بها مع ربه في أوقات الصلاة والتضرع إليه بصدق وإخلاص.

أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى أهمية وفضل الدعاء، حيث أكد أن الدعاء هو عبادة بحد ذاتها. وقد صرح النبي بهذا الأمر قائلاً “إن الدعاء هو العبادة”، وذلك لأن المسلم يعبر من خلال الدعاء عن اعتماده على الله تعالى ويؤمن بقدرته وعظمته. ويتضح من الآية الكريمة “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم” أن الله تعالى يحث عباده على الدعاء ويعد بالاستجابة لهم، وذلك لأن الدعاء يعبر عن تذلل العبد لله واعترافه بحاجته إليه.

ولذلك، يجب على المسلم أن يلجأ إلى الدعاء في جميع الأوقات، وخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يتميز الدعاء في هذا الشهر بأنه مضاعف للأجر والثواب من الله تعالى. ويجب على المسلم أن يحرص على الدعاء بصدق وإخلاص، وأن يعتمد على الله تعالى في جميع أموره، ولا يسأل إلا الله ولا يخاف إلا إياه، حيث أن ذلك يعكس التوكل على الله والاعتماد عليه في جميع الأحوال.

دعاء لأبي المتوفي في اليوم السادس من رمضان

    1. اللهم ان قطعة من قلبي أصبحت بحوزتك، فأسألك يا الله أن لا تذيقه مكروه، وتغفر له ذنوبه، وتدخله فسيح جناتك.
    2. أسالك يا الله على قدر ما عطفت علي أبي، وصبر، وتحمل مشقة الحياة، وسهر الليالي من أجلي ، أن تحسن اليه، فهو لم يحرمني شيئا، قلا تحرمه الجنة يا أكرم الأكرمين.
    3. يا سامع الدعاء، أسالك أن تفسح على أبي في قبره مد بصره، وتدخله الجنة دون حساب ولا سابق عذاب.
    4. اللهم ارفع درجات أبي في الجنة كما رفع شأني ورباني، وعلمني، أكتبه مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023 ادعية 6 رمضان 1444

  1.  اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
    اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  2. اللهم تقبل منا دعاءنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.
  3. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة.
  4. اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا.
  5. اللهم اجل لي في رمضان نصيباً من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  6. اللهم قوني في رمضان على إقامة أمرك وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
  7. اللهم يا رحمن يا رحيم ارحم أحبائي الذين غادروا واكتب لهم مكانًا لديك في جنات النعيم واغفر لهم وسامحهم يا غفور يا رحيم.
  8. يارب يامن لا إله إلا أنت ساعدنا على أن نتخطى كل صعب، وفرج عنّا كل كرب، واكتب لنا السلامة في كل درب، وامنحنا عظائم قدرتك في نجاحات أبنائنا يا على يا عظيم.
  9. اللهم اجعل رمضان شهرًا للتوبة والاستغفار، واجعله فرصة لتطهير أنفسنا من الذنوب والخطايا، وتنقية أرواحنا من الشرور والمعاصي، وجعلها عريضة لعطاياك وبركاتك.
  10. “اللهم لا إله إلا أنت يا رحمن يا رحيم ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله أجمعين”.

دعاء اليوم – 1444

  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك .
    اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع .