أسهل خطوات لتسيلك البلاعات بدون سباك في خمس دقائق

كيفية تنظيف الصرف الصحي في 5 دقائق تعاني بلاعة المطبخ والحمام من التسدّد بسبب غسل الأطباق والأواني والخضروات والطعام في الحوض، مما يتسبب في تراكم بقايا التنظيف في البلاعة وانسدادها ، وبسبب الاستخدام اليومي للحمام، تتجمع الأوساخ في بلاعته ويسبب الإنسداد. يواجه السيدات صعوبة في تنظيف البلاعة، حيث يحتاجن إلى خبير صيانة لتنظيفه بشكل صحيح. ولأن السباك قد يتأخر في الوصول، يبحث النساء عن طريقة سهلة لتسليك البلاعة. للمزيد من المعلومات والتفاصيل، تابعوا السطور التالية.

طريقة تسليك البالوعات في 5 دقائق فقط بدون سباك

يمكنك القيام بتصفية تلك الأنابيب في مرحلة الانسداد الأولى لتجنب تفاقم المشكلة والحاجة إلى خبير في هذا المجال ، يؤدي تجمع الأوساخ في أحواض المطبخ أو الحمام إلى انسداد البلاعات، لذلك يوصى بوضع فلتر داخل أحواض الحمام والمطبخ لتجنب تراكم الأوساخ وتدفقها إلى داخل البلاعات ، هناك أساليب تستطيع من خلالها تنظيف البلاعات بسهولة ويسر دون الحاجة للخبير، ومن هذه الأساليب:

بيكربونات الصوديوم والخل

تقدم هذه الوصفة الناجحة والفعالة لتنظيف الحمامات والمطابخ والتخلص من الدهون والأوساخ بشكل فعّال ، يتم تحضير المزيج بوضع ملعقتين كبيرتين من الصودا الخبزية وكأس من الخل داخل الحوض وتركها لمدة تصل إلى نصف ساعة لتذوب تمامًا. ثم يضاف الماء المغلي لتسريبه وإزالة الانسدادات.

استخدام العصا الخشبية

يمكن استخدام العصا لتنظيف الحوض بوضعها في البلوعة وسحبها بشكل متكرر حتى يتم تنظيف جميع الرواسب الموجودة. يتم ذلك باتباع الخطوات التي ذكرناها سابقا بسهولة.

من الأفضل لك أن تضع قفازات أثناء تنظيفك حتى تحمي يديك من الجفاف، وكذلك تقتني الأداة المخصصة لتنظيف البلاعة والتي تتوفر في متاجر بيع منظفات المطبخ والحمام. هذه الأداة مصممة خصيصًا لهذا الغرض، وهي عبارة عن سوستة تركب داخل الحوض وتستخدم لجرف الأوساخ والدهون.