نتيجة وملخص مباراة برشلونة وبورتو في في دوري أبطال أوروبا.. الكتالوني يسقط النادي البرتغالي

تستعد مدينة بورتو البرتغالية لاستضافة المباراة المرتقبة بين بورتو وبرشلونة، في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024. ستقام المباراة في ملعب بورتو يوم الثلاثاء المقبل، وهي واحدة من أبرز المواجهات في هذه البطولة الأوروبية المرموقة.

ينتمي برشلونة إلى المجموعة الثامنة والأخيرة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، ويشارك فيها بجوار فرق رويال أنتويرب البلجيكي وبورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني. وبعد فوزه الكبير في الجولة الافتتاحية على رويال أنتويرب بنتيجة 5-0، يسعى برشلونة للاستمرار في تحقيق الانتصارات وتعزيز موقعه في المجموعة.

وتاريخياً، يحمل برشلونة الأفضلية في المواجهات التي جمعته ببورتو. فقد تقابل الفريقان في ثماني مناسبات سابقة، حيث نجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز في خمس منها، في حين انتصر بورتو في ثلاث مباريات. وتعد المباراة المقبلة بينهما هي المباراة التاسعة في جميع المسابقات، والرابعة في إطار دوري أبطال أوروبا.

تاريخ المواجهات بين الفريقين يعود إلى موسم 1993/1994، حيث تقابلا في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3-0، وهو الموسم الذي توج فيه الفريق الكتالوني بلقبه الأول في البطولة. وفي موسم 1999/2000، تواجه الفريقان مرتين في دور المجموعات، حيث فاز برشلونة في المباراتين بنتيجة (4-2، 2-0).

من المتوقع أن تشهد المباراة المرتقبة تنافسًا قويًا بين الفريقين، حيث يسعى بورتو للعودة بقوة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام شاختار. بينما يسعى برشلونة للاستمرار في سلسلة الانتصارات وتعزيز موقعه في المجموعة.

سيكون للمباراة تأثير كبير على مسيرة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى كلا الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية وحصد النقاط الثلاث. ستكون المباراة فرصة للمشجعين لمشاهدة أسلوب لعب الفريقين ومواهب لاعبيهم.

من الواضح أن بورتو سيكون لديه مهمة صعبة في مواجهة فريق برشلونة، الذي يتمتع بتاريخ حافل في البطولة وبلاعبين مميزين مثل ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان. ومع ذلك، فإن بورتو سيعمل جاهدًا لتقديم أداء قوي والاستفادة من ميزة اللعب على أرضه.

من ناحية أخرى، يدرك برشلونة أهمية هذه المباراة في سعيه للتأهل إلى مراحل متقدمة من البطولة. سيحاول الفريق الكتالوني السيطرة على سير اللعب واستغلال فرص التسجيل التي تتاح له.

  • تنطلق بعد قليل صافرة لقاء برشلونة وبورتو في دوري أبطال اوروبا ويأمل الفريق الكتالوني في خطف الثلاث نقاط من الفريق البرتغالي.

ما هو موعد مباراة برشلونة وبورتو اليوم في دوري الأبطال؟

سيكون الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة برشلونة ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023.

وتبدأ مباراة برشلونة ضد بورتو اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة 11:00 مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بورتو

ومن المنتظر أن يدخل نادي برشلونة لقاء اليوم أمام بورتو بتشكيلة ضمت كل من:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن.

في خط الدفاع: جواو كانسيلو، جول كوندي، رونالد أراوخو، بالدي.

في خط الوسط: روميو، إلكاي جوندوجان، جافي.

في خط الهجوم: جواو فيليكس، لامين يامال، ليفاندوفسكي.

برشلونة وبورتو لحظة بلحظة:

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، وأرسل جواو كانسيلو تصويبة أرضية مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة الثالثة.

وجاء الرد من ستيفن أنتونيس في الدقيقة 17، بتصويبة قوية تصدى لها الحارس تير شتيجن على مرتين.

وحاول جواو فيليكس إرسال تصويبة مباغتة على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى بورتو في الدقيقة 23.

وأهدر جواو فيليكس فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30، حيث سدد برعونة من داخل المنطقة.

وتعرض البولندي روبرت ليفاندوفسكي، للإصابة في كاحل القدم اليسرى، ولم يستطع استكمال المباراة، وقرر تشافي الدفع بفيران توريس بدلا منه في الدقيقة 33.

وأرسل مهدي طارمي تسديدة من داخل المنطقة، وصلت بسهولة بين أحضان تير شتيجن في الدقيقة 43.