5 قنوات تنقل مباراة الهلال وأوراوا اليوم 29/4/2023 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على عربسات ونايل سات

بعد مرور عدة أشهر من المنافسة الحامية بين أندية آسيا، وصل الهلال السعودي وأوراوا الياباني إلى المرحلة النهائية من دوري أبطال آسيا 2023. وسيقام النهائي على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراتي ذهاب وإياب، حيث ستكون المعركة بين الزعيم السعودي والفريق الياباني الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

يأمل الهلال في استغلال قوته الهجومية الشديدة وتحقيق الفوز على أوراوا في المباراة الأولى، والتي تعد ذات أهمية بالغة في تحديد مسار النهائي. يتمتع الفريق السعودي بخبرة كبيرة في البطولة، حيث فاز باللقب ثلاث مرات في الماضي، ويسعى الآن لتحقيق اللقب للمرة الرابعة.

من جانبه، يعول أوراوا الياباني على عناصره الشابة والمتألقة لتحقيق الفوز في النهائي. ينتمي الفريق إلى أحد أقوى الفرق في اليابان، ويسعى للفوز بالبطولة لتعويض خسارته في النهائي الماضي أمام الهلال السعودي عام 2019.

تغير نظام البطولة هذا الموسم، حيث سيتم اللعب على مباراتي ذهاب وإياب بدلاً من مباراة واحدة كما كان معتاداً في السنوات السابقة. وهذا يضفي على المواجهة نكهة خاصة، حيث يجب على الفريقين التركيز واللعب بشكل جيد في كلي اللقاءين.

تختلف القنوات الناقلة للمباراة باختلاف الدولة، ويمكن للجماهير في السعودية متابعة النهائي على قناة SSC 1 HD، في حين تأتي المباراة في الإمارات عبر قناة أبوظبي الرياضية آسيا 1، ويمكن للمشجعين في بقية دول الشرق الأوسط متابعة اللعبة عبر قنوات “بي إن سبورتس” الآسيوية ، أو عبر قناة الكأس الرياضية القطرية.

يترقب عشاق كرة القدم في آسيا وحول العالم المواجهة النارية بين الهلال السعودي وأوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2023، ويأمل الفريقين في تحقيق الفوز والتتويج باللقب الغالي.

موعد مباراة الهلال وأوراوا

يحين موعد مباراة الهلال وأوراوا القادمة في نهائي كأس آسيا 2023، مساء يوم السبت الموافق التاسع والعشرين (29) من شهر أبريل نيسان 2023، وستُقام المباراة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض King Fahd International Stadium، ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة وفق توقيتات مدن وعواصم الدول التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة والنصف (8.30) مساء بتوقيت مكة المكرمة والكويت وقطر واليمن.
  • في تمام الساعة السابعة والنصف (8.30) مساءً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • في تمام الساعة التاسعة والنصف (9.30) مساءً بتوقيت دبي بالإمارات وسلطنة عمان.
  • في تمام الساعة السادسة والنصف (6.30) مساءً بتوقيت كل من دولة تونس والمغرب.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال في نهائي آسيا

تحرص جماهير كرة القدم على معرفة القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد أوراوا في نهائي كأس آسيا، حيث من المقرر أن تنقل المباراة عبر قنوات SSC داخل المملكة العربية السعودية، وعبر قنوات أبو ظبي الرياضية داخل الإمارات، وستُنقل أيضًا المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس في باقي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سنذكر لكم القنوات وتردداتها عبر الجدول التالي:

اسم القناة تردد القناة القمر الصناعي الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ
SSC1 HD 12380 Arabsat 2B أفقي 27500 3/4
ssc1 12523. نايل سات أفقي 27500 5/6
beIN Sports AFC HD 12245 Eutelsat 7 West A عمودي 27500 2/3
الكأس ssc 12523 نايل سات أفقي horizontal 27500 5/6
الكأس المفتوحة 10770 سهيل سات عمودي vertical 27500 3/4
الكأس القطرية 11919 نايل سات أفقي horizontal 27500 2/3
أبو ظبي الرياضية 12091 نايل سات عمودي V 27500 5/6

من هو حكم المباراة ؟

حسبما ذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد كلّف الحكم العماني “أحمد الكاف” بقيادة سيقود مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وسيساعده في التحكيم كلًا من “أبو بكر العمري وراشد عادل”، بينما سيتولى الإماراتيان عمر العلي وأحمد عيسى قيادة غرفة الـ “VAR”.