عاجل.. جدة تستضيف كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي المصري

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميًا، استضافة مدينة جدّة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023.

وجاء ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إلى جدّة الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل من هذا العام.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير.

وأشار المسحل إلى أن قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، وأن المملكة نجحت في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية في العالم.

وتعد استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023 إنجازًا رياضيًا كبيرًا، يعكس مكانة المملكة على المستوى العالمي، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتعزيز قطاع الرياضة وتحقيق رؤيتها الطموحة في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل، وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة والعالم.