سيناريوهات تتويج النادي الأهلي بالدوري.. خسارة بيراميدز او الفوز في القمة

يقترب النادي الأهلي من التتويج رسميًا بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، للمرة 43 في تاريخه، بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت.

وبهذا الفوز، أضاف الأهلي ثلاث نقاط إلى رصيده ليصل إلى 75 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، بفارق ثمان نقاط عن بيراميدز، أقرب ملاحقيه.

ويحتاج الأهلي إلى نقطتين فقط في خمس مباريات متبقية لتحقيق اللقب، ويُمكن للفريق الأحمر، الذي يملك خمسة نقاط تفوق على بيراميدز، تحقيق البطولة في حالة فوزه في مباراته القادمة ضد الزمالك في مباراة القمة التي ستقام يوم الخميس المقبل، ويُمكن أيضًا للأهلي أن يتوج باللقب في حال خسر بيراميدز أو تعادل مع سيراميكا كليوباترا يوم الإثنين المقبل.

وبهذا الانتصار الثمين، يتوقع المشجعون الأهلاويون أن يحتفل الفريق بالتتويج بلقب الدوري في المباراة القادمة ضد الزمالك، في حالة تحقيقه نقطة واحدة أو أكثر.

ويترقب الجمهور الأهلاوي بفارغ الصبر هذه المباراة التي يعدّونها “المباراة الأهم في الموسم”، بينما يحتاج بيراميدز إلى الفوز في آخر ثلاث مباريات لتأمين مركزه في المراكز المؤهلة للبطولات الآسيوية.