نزار بركة : الرفع من الأجور كان القرار الأمثل للحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نزار بركة : الرفع من الأجور كان القرار الأمثل للحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار اليوم 2024-05-01 23:26:02

زنقة20ا الرباط

أكد الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، أن الرفع من الأجور كان القرار الأمثل للحكومة لوضع حد لهذا الخطر الزيادة المهولة في الأسعار.

وأوضح بركة في كلمة له اليوم الأربعاء في مهرجان خطابي خلال احتفالات حزب الاستقلال بفاتح ماي بمدينة فاس، أن الحكومة قامت بتنزيل إجراءات كبيرة للتخفيف من الزيادة في الأسعار والحفاظ على استقرار أسعار قنينات الغاز والسكر والقمح وهو ما يصب في مصلحة الطبقة الشغيلة بالمغرب كباقي فئات المجتمع”.

وأكد بركة أنه “لولا تدخل الحكومة عن طريق صندوق المقاصة بـ40 مليار درهم لكان المواطن المغربي سيسدد 600 درهم بدل 300 درهم في فاتورة الكهرباء”.

كما كشف الأمين العام لحزب الاستقلال عن الارتفاع الذي سيعرفه الحصيص مستقبلا لما يعادل 36 في المئة، استكمالا لما حققته حكومة عباس الفاسي في هذا الجانب بالانتقال من 28 إلى 33 في المئة.

و أكد نزار بركة أن الحكومة الحالية نجحت في رفع الزيادة في الأجور بنسبة بلغت 20 في المئة، مشيرا إلى أن الحكومة تمكنت من تحقيق إنجاز مهم يشمل تخفيض الضريبة على الدخل الأجراء، وذلك بإعفاء كل مواطن تبلغ أجرته 6000 درهم من تسديد الضريبة عليها.

ووشدد على  أن الحكومة أنصفت عددا مهما من العمال الذين كانوا يشتغلون على الأقل لـ10 سنوات دون مجازاتهم بتقاعد أو معاش، بتوقيعها قبل أيام قليلة على قانون ينصف كل عامل اشتغل من 5 إلى 10 سنوات باستفادتهم من معاش، فيما سيسترجع كل مواطن اشتغل لأقل من 5 سنوات أمواله.

 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا