طلاب جامعة إدلب يتظاهرون دعماً لغزة – حرية برس Horrya press

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: طلاب جامعة إدلب يتظاهرون دعماً لغزة – حرية برس Horrya press اليوم 2024-05-02 00:21:45

طلاب من جامعة إدلب يتظاهرون دعما لمقاومة غزة في ساحة كلية الطب

نظم طلاب جامعة إدلب شمال غربي سوريا وقفة تضامنية مع غزة، يوم الأربعاء تعبيرا عن دعمهم لأهالي غزة ومقاومتها ونصرة لفلسطين المحتلة.

ويأتي تحرك طلاب جامعة إدلب في إطار الحركات الطلابية الداعمة لمقاومة غزة عبر العالم، حيث تجمع طلاب جامعة إدلب أمام كلية الطب في مركز المحافظة رافعين لافتات تحمل عبارات من قبيل “من إدلب إلى غزة.. عدونا واحد”، و”العزة والكرامة لكل أحرار العالم الذين يقفون مع غزة ضد آلة القتل والإبادة”.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال محمد عبد المجيد، الطالب في كلية الطب، إنهم نظموا وقفة تضامنية مع أهالي غزة تنديدا بالمجزرة المستمرة منذ أكثر من 200 يوم.

وأشار عبد المجيد إلى أن المجزرة مستمرة منذ أكثر من 50 عاماً، وأن الآلام التي يعيشها أهل غزة تحدث في إدلب منذ 13 عاماً على يد روسيا وإيران ونظام الأسد.

بدورها، قالت الطالبة في جامعة إدلب فطوم الحامد، إنها شاركت مع أصدقائها في وقفة تضامنية دعماً لشعب غزة الشقيق.

وفي 18 أبريل/ نيسان الفائت، بدأ طلاب رافضون لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولاحقا، اتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا