جيش الاحتلال يصعد هجماته وضحايا غزة 34622 شهيدا – حرية برس Horrya press

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جيش الاحتلال يصعد هجماته وضحايا غزة 34622 شهيدا – حرية برس Horrya press اليوم 2024-05-03 16:48:18

حرب الاحتلال على غزة تدخل شهرها الثامن والجرحى نحو 78 ألفا

شهداء وجرحى ودمار هائل جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات في غزة

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الدامية على قطاع غزة في اليوم الـ 210 للعدوان الذي دخل شهره الثامن على التوالي، مع ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال إلى 34622 شهيدا منذ 7 أكتوبر الماضي.

جيش الاحتلال استهدف بالمدفعية عدة مناطق في شرق وشمال بلدات جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا، حيث استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، عندما تعرضوا لاستهداف من قبل قوات الاحتلال، شرق بلدة جباليا، خلال قيامهم بجمع الحطب لاستخدامه في مواقد النار، كما استشهد مدني بقصف مدفعي إسرائيلي على منطقة “دوار الكويت” جنوب مدينة غزة، والمنطقة المحيطة له، واستشهد ثلاثة مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين في شارع النفق بمدينة غزة، وأصيب تسعة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة عيد في المخيم بينهم أطفال، كما قصفت الطائرات الحربية أحد المنازل وسط المخيم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

وفي رفح استشهد ستة مواطنين، هم امرأة وأبناؤها من عائلة شاهين، جراء قصف إسرائيلي لمنزل في حي الزهور، وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بالقرب من خيام النازحين في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة مجازر دامية أسفرت عن استشهاد 26 مواطنا، و51 مصابا.

وأشارت إلى أنه بذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء الحرب يوم السابع من أكتوبر الماضي إلى 34622 شهيدا، و77869 مصابا، فيما هناك آلاف المفقودين الذين لا زالوا تحت ركام المباني المدمرة أو في طرقات وأماكن يصعب الوصول إليها من قبل طواقم الإنقاذ.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا