حوار لقجع يخلف إحتراماً وصدى إيجابياً في الشارع المصري ويتسبب في صمت جنائزي في الجزائر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: حوار لقجع يخلف إحتراماً وصدى إيجابياً في الشارع المصري ويتسبب في صمت جنائزي في الجزائر اليوم 2024-05-04 13:58:45

زنقة 20. الرباط

خلف خروج رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع الإعلامي، مع قناة “أون تايم” المصرية، ردود فعل جد إيجابية على الساحتين الرياضية المصرية والمغربية، واضعة الحد لمجموعة من الأقاويل والاتهامات الموجهة للقجع بـ”التحكم” في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

واعتبرت الأوساط الرياضية المصرية أن أجوبة لقجع خلال اللقاء الصحفي الذي بث أمس الجمعة، كانت صريحة وواضحة وغيرت كليا مفاهيم مغلوطة كونت على المسؤول الرياضي المغربي، بل وكشفت عن أسرار كان محبوا اللعبة في مصر تواقين لمعرفتها.

وأشادت تلك الأوساط بحديث لقجع عن الكرة المصرية واستفادته من خبرات اتحادها، وثناءه على الأهلي القاهري الذي وصفه بالنادي الأفضل على المستوى الإفريقي، مؤكدين أن الرجل يحب مصر ويرجو لها كل خير.

كما تحدث إعلاميون ومؤثرون مصريون عن صراحة لقجع في كشف كواليس تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وانسحاب الاتحاد المصري من الترشح لاستضافة النهائي وتقدم المغرب ومدينة الدار البيضاء لذلك.

وأبرز في ذات السياق، أن لقجع أظهر أنه بريء من تهم تدبير مسبق لنهائي من مباراة واحدة في مركب محمد الخامس ملعب الوداد البيضاوي ضد الأهلي المصري، بعد كشفه لكواليس اختيار المدينة للنهائي بعد عدم ترشح مصر وقبل تأهل قطبي الكرة المغربية والمصرية.

من جانب آخر، أثنى متتبعون للشأن الكروي المغربي على خرجة لقجع الإعلامية، لكونها وعبر كلمات معدودة خرجت من فمه، استطاع فيها الرد على تجييش كبير وواسع من الإعلام الجزائري ومنظومة الكرة الجزائرية خاصة بعد أحداث مباراة النهضة البركانية واتحاد العاصمة.

واعتبر المراقبون أن لقجع وخلال دقائق هدم كل ما بني عشوائيا ضده عبر الذباب الالكتروني الجزائري وإعلامه التابع للنظام العسكري، الذي كال الاتهامات المتكررة لرئيس الجامعة المغربية للكرة، المتمثلة في “سرقته الكاف وتلاعبه بقراراتها”.

ورد لقجع خلال لقاء الأمس على كل هذه الاتهامات الموجهة إليه، مشيرا إلى أنها (الاتهامات) كانت لتكون صحيحة لو فاز المنتخب المغربي بكأس أفريقيا وحاز النهضة البركانية، نادي مدينته، على البطولات الأفريقية كل موسم.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا