سهم ستاربكس ينخفض 31% منذ بدء المقاطعة على وقع الحرب على غزة – حرية برس Horrya press

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: سهم ستاربكس ينخفض 31% منذ بدء المقاطعة على وقع الحرب على غزة – حرية برس Horrya press اليوم 2024-05-05 17:43:51

خسائر كبيرة تكبدتها ستاربكس جراء تأثرها بالمقاطعة الشعبية الغاضبة من حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة

تراجع سهم ستاربكس للمقاهي المدرج في بورصة نيويورك بأكثر من 31 بالمئة، منذ التصاعد العالمي لمقاطعة العلامة التجارية، المتهمة بدعم الاحتلال الإسرائيلي، الذي يشن حربا عدوانية على قطاع غزة.

وكشفت وكالة الأناضول عن مسح أجرته استنادا إلى بيانات الشركة في وول ستريت، أن السهم تراجع بنسبة 31 بالمئة منذ اتساع رقعة المقاطعة منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبلغ سعر سهم الشركة في إغلاق جلسة الجمعة، 73.11 دولارا، نزولا من 107.1 دولارات في ختام تعاملات 16 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وعلى الرغم من الدعوات إلى مقاطعة علامات تجارية متهمة بدعم الاحتلال الإسرائيلي، بما فيها ستاربكس، منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلا أن ذروة الدعوات كانت في منتصف نوفمبر 2023.

وفي ختام جلسة الجمعة، مقارنة مع إغلاق جلسة الخميس، تراجع سهم الشركة بنسبة 2.43 بالمئة، ليبلغ أدنى مستوى منذ مارس/آذار 2020.

وفي 30 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت ستاربكس عن أرباح وإيرادات ربع سنوية أضعف من المتوقع للربع الأول 2024، إذ بلغت ربحية سهم الشركة في الربع الأول 68 سنتا مقابل 79 سنتا متوقعة.

وفي بيان حينها، قال الرئيس التنفيذي للشركة لاكسمان ناراسيمهان في بيان، إن الشركة تعمل اليوم “في بيئة مليئة بالتحديات، لا تعكس نتائج هذا الربع قوة علامتنا التجارية أو قدراتنا أو الفرص المقبلة”.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، شاركت فيها فصائل فلسطينية أخرى في غزة، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

ومنذ ذلك الحين، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا