بنسعيد: المغرب بقيادة جلالة الملك انخرط في ورش تحديث منظومة قانونية بغية إرساء ممارسة إعلامية حرة ومسؤولة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بنسعيد: المغرب بقيادة جلالة الملك انخرط في ورش تحديث منظومة قانونية بغية إرساء ممارسة إعلامية حرة ومسؤولة اليوم 2024-05-06 18:33:11

زنقة20ا الرباط

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن “المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس انخرطت في ورش طموح بهدف النهوض بقطاع الإعلام والاتصال عبر تحديث منظومة قانونية بغية إرساء ممارسة إعلامية حرة ومسؤولة”.

وأضاف بنسعيد في تصريح للصحافة على هامش المؤتمر إقليمي الخاص بالمنطقة العربية نظمته، على مدى يومين، نهاية الاسبوع الماضي، بسلا، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 2024، أن “هذا الورش باعتماد الدولة قطاع الصحافة والنشر باحترام التزامات المغرب الدولية في مجال حرية الرأي والتعبير. غير أننا بصدد تحيين هذا الإطار القانوني عبر تجويده وإدخال تغييرات عليه لتقوية مجال حرية الصحافة في المغرب”.

وكشف المسؤول الحكومي، أن “الوزارة تشتغل على ورش آخر وهو المجلس الوطني للصحافة؛ قائلا بأنه يمر بفترة انتقالية بهدف إصدار نص قانوني جديد يصحح النقائص والفراغات القانونية والتي أظهرت خلال الفترة السابقة ضرورة تحيين النص المصدر للمجلس باعتباره هيئة للتنظيم الذاتي”.

وأبرز السيد بنسعيد “جهود المملكة المغربية التي تعمل على ضمان حرية الصحفي خلال ممارسته لمهامه وحقه في الولوج للخبر وحماية مصادره؛ وتم إلغاء العقوبات السالبة للحرية من النصوص الجاري بها العمل، “إيماناً منا بأن حرية الصحافي لمزاولته لعمله تبقى غير قابلة للمساس”.

 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا