رباعية توتنهام منحت ليفربول جرعة إيجابية قبل «وداع كلوب الأخير»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: رباعية توتنهام منحت ليفربول جرعة إيجابية قبل «وداع كلوب الأخير» اليوم 2024-05-06 18:36:45

بعد الانتكاسات التي أدت إلى تدهور الروح المعنوية بالأسابيع الأخيرة، قدّم ليفربول جرعة من الإيجابية التي كان في أمسّ الحاجة إليها.

حتى تراجعه في المستوى بالشوط الثاني لم يكن بإمكانه مسح الابتسامة عن وجه يورغن كلوب وهذا أمر مفهوم.

كان هناك، يرمي بقبضته أمام مدرج الكوب، بينما كان مشجعو أنفيلد يغنون لمدربهم المنتهية ولايته. بعد أن تصالحت مع حقيقة أنه لن تكون هناك نهاية مجيدة لهذه الحقبة، وكان المزاج احتفالياً وتقديرياً.

الفريق الذي ضل طريقه بشكل مثير للقلق أعاد اكتشاف غروره في المباراة قبل الأخيرة على أرضه في عهد كلوب.

ساعدت فترة الراحة التي استمرت ثمانية أيام بين المباريات، حيث كان لدى ليفربول الطاقة والكثافة التي كانت واضحة بسبب غيابها. كما مكّن غياب الضغط أصحاب الأرض من اللعب بطلاقة وحرية، وهو ما لم يكن واضحاً خلال الصراعات المتوترة في الشهر الماضي.

إذا كشف تفكك تحدي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عن بعض أوجه القصور الصارخة التي سيحتاج المدرب الجديد آرني سلوت إلى معالجتها هذا الصيف، فقد كان هذا تذكيراً في الوقت المناسب بمجموعة المواهب التي سيتركها كلوب وراءه.

إنه وضع مختلف تماماً عن الوضع الذي كان عليه في مانشستر يونايتد عندما رحل السير أليكس فيرغسون في عام 2013. هذا ليس فريقاً كبيراً في السن، وليست هناك مهمة إعادة بناء كبيرة مطلوبة بعد رحيل أيقونة.

أحد الأسباب الكثيرة التي جعلت الرئيس التنفيذي لكرة القدم في «فينواي سبورتس غروب» المالكة لليفربول، مايكل إدواردز والمدير الرياضي الجديد ريتشارد هيوز يقرران أن سلوت هو المدرب المناسب لليفربول، وسجله الحافل هو ما يضع الثقة في اللاعبين الشباب وتطويرهم.

صرح كلوب بشكل متفائل أن هذا هو الوقت المثالي لتولي المهمة نظراً للفئة العمرية وجودة الموظفين الموجودين بالفعل. ومع ذلك، من المأمول أن يكون الانتقال سلساً.

إذا كان اختيار ليفربول لسلوت مقامرة؛ نظراً لأنه لم يدرب خارج هولندا، فيمكنك القول إن مدرب فينورد يخاطر أيضاً بقبول الفرصة للسير على خطى كلوب.

من منا لا يريد العمل مع هارفي إليوت؟ (إ.ب.أ)

ولكن يمكنك أن ترى لماذا يدعم نفسه لتحقيق النجاح. الكثير من الأدوات موجودة بالفعل. من منا لا يريد العمل مع هارفي إليوت؟

عمره 21 عاماً فقط، ولكن شارك في 117 مباراة مع الفريق الأول بالفعل، وقد أذهل أمام توتنهام – من دون هوادة من خلال الضغط من أجل عدم الاستحواذ على الكرة، وهو فعال للغاية مع الكرة عند قدميه.

وصنع إليوت الهدف الثالث لليفربول لكودي جاكبو من عرضية رائعة قبل أن يسجل الرابع بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء.

وقال كلوب: «هارفي استثنائي. لقد كان لفترة طويلة أحد أفضل لاعبينا عندما لعب في الجناح الأيمن عندما أصيب محمد صلاح أو في كأس الأمم الأفريقية. في مركز خط الوسط، ربما كان ذلك في أفضل ثلاثة أو أربعة عروض له اليوم. الجميع يحتاج إلى لحظات لاكتساب المزيد من الثقة. يا له من هدف! لقد عمل بجد في الاتجاه الآخر أيضاً. يا له من موسم رائع بالنسبة لجاريل كوانساه أيضاً، الذي تحول من كونه الاختيار الخامس لقلب الدفاع إلى اختياره بجدارة قبل إبراهيما كوناتي. لا يزال خريج الأكاديمية البالغ من العمر 21 عاماً، والذي شارك 31 مرة هذا الموسم، يتعلم مهنته، لكن الإمكانات واضحة».

كان هناك أيضاً مشهد ترحيبي لستيفان باجسيتيتش، 19 عاماً، وهو يتذوق أول طعم له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس (آذار) 2023، حيث يعود لاعب خط الوسط الشاب إلى سرعته بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

مجرد إلقاء نظرة على مقاعد البدلاء يوم الأحد. دومينيك سوبوسلاي وكيرتس جونز يبلغان من العمر 23 عاماً، وريان غرافينبيرغ يبلغ من العمر 21 عاماً، وكونور برادلي يبلغ من العمر 20 عاماً.

مع بداية الموسم التحضيري في يوليو (تموز)، سيكون الناشئون جايدن دانز، وبوبي كلارك، وبن دوك، وكايدي جوردون، وتري نيوني، ولويس كوماس من بين أولئك الذين يقاتلون لجذب انتباه سلوت.

وسوف تكون هناك حاجة أيضاً إلى بعض الدماء الجديدة. مع رحيل جويل ماتيب وتياغو ألكانتارا بوصفهم لاعبين حرين، هناك حاجة إلى تقوية الخط الخلفي وخط الوسط.

سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما يحدث في الجزء الأمامي من الملعب. تسبب جاكبو، الذي تم اختياره مرة أخرى أمام داروين نونيز، في كثير من المشاكل لتوتنهام. أنهى المهاجم الهولندي موسمه الكامل الأول في أنفيلد بأناقة. في المقابل، قدم نونيز ظهوراً غريباً في وقت متأخر.

سيتم تكليف هيوز بمعالجة المواقف التعاقدية لمحمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد بمجرد انتهاء الموسم، ويكون هناك مادة للتفكير هنا.

صلاح يسجل برأسه هدف ليفربول الأول في مرمى توتنهام (إ.ب.أ)

قدّم صلاح الرد المثالي على رد فعله العنيف على خط التماس في وست هام، حيث قدم أداءه الأكثر لفتاً للانتباه لعام 2024.

أحرز المصري الهدف الأول، ورأى تسديدته تصد قبل أن يسجل آندي روبرتسون الهدف الثاني، وساعد في تمرير الكرة لتسديدة إليوت الرائعة. أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 أهداف أو أكثر ويقدم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر في ثلاثة مواسم متتالية. كانت معركته مع إيمرسون رويال غير عادلة وأحدثت الفوضى.

كان ألكسندر أرنولد في أفضل حالاته الديناميكية، ولا بد أن سلوت، الذي يحب الظهير المتقدم، يلعق شفتيه من احتمال أن يتمكن من الاعتماد على شخص يتمتع بمجموعة مهاراته. يجب أن يكون ترتيب مستقبل نائب الكابتن على رأس قائمة أولويات هيوز.

من موقع الهيمنة الكاملة بنتيجة 4 – 0، سجل ليفربول أهدافه. تسلل القليل من الرضا عن النفس وأدت مجموعة التبديلات إلى تفكك الفريق مما سمح لتوتنهام بتقليص الفارق إلى نصف الفارق.

ولم يحافظ ليفربول حتى الآن على شباكه نظيفة على أرضه في الدوري منذ منتصف ديسمبر (كانون الأول). كان استياء أليسون من تمديد الانتظار واضحاً ليراه الجميع.

وأوضح كلوب: «لقد فقدنا القليل من التنظيم. إنه ليس رائعاً ولكنه إنساني. لقد كنا متميزين حتى لم نكن جيدين».

كان هذا هو موسم النادي في صورة مصغرة، حيث كان متألقاً في بعض الأحيان، ومحيراً في أحيان أخرى، لكن الأمور الجيدة تغلبت على السيئة بكثير.

وصل وداع كلوب الطويل إلى ذروته العاطفية. مباراتان متبقيتان مع ضمان المركز الثالث. وقد غيّر يوم الأحد الحالة المزاجية بعد مشاكل ليفربول الأخيرة، وسلّط الضوء على بعض الثروات التي سيرثها سلوت.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا