مبديع يستقيل من البرلمان من داخل السجن في جلسة ترأسها أمينهُ العام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مبديع يستقيل من البرلمان من داخل السجن في جلسة ترأسها أمينهُ العام اليوم 2024-05-06 18:32:34

زنقة20ا الرباط

أعلن مجلس النواب، اليوم الاثنين، في افتتاح أشغال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، عن توصل مكتب المجلس باستقالة النائب البرلماني محمد مبديع عن حزب الحركة الشعبية، المعتقل في سجن عكاشة، منذ أزيد من سنة، من عضوية المجلس بعد متابعته بتهم جنائية تتعلق بقضايا فساد.

وقادت الصدفة أن يترأس الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محمد أوزين جلسة اليوم الإثنين وهي الجلسة التي أعلن فيها عن تقديم مبديع لاستقالته من مجلس النواب.

يذكر أنه بعد أزيد من سنة على اعتقال محمد مبديع الوزير السابق، اقترب موعد انطلاق محاكمته أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، بعد انتهاء التحقيق التفصيلي في ملفه، الذي يحمل العديد من المفاجآت حول عملية تدبيره للجماعة والتبديدات التي طالت المال العام.

وانصبت التحقيقات في الملف خلال مرحلة البحث التمهيدي، حول مجموعة من الصفقات والمبالغ المالية الضخمة، التي خصصتها الدولة لتأهيل الفقيه بنصالح، لكنه استغل نفوذه بالتلاعب فيها، كما تمت مواجهته باختلاسات همت المبالغ المالية المرصودة لمشاريع المدينة، إضافة إلى تفويت أراض للوبيات العقار بثمن بخس.

 

 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا