أسود الصالات في المركز السادس عالميا في أول تصنيف رسمي للفيفا بعد تتويجه بكأس الأمم الإفريقية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أسود الصالات في المركز السادس عالميا في أول تصنيف رسمي للفيفا بعد تتويجه بكأس الأمم الإفريقية اليوم 2024-05-06 18:30:47

زنقة20ا أنس أكتاو

عرف التصنيف الجديد للفيفا لمنتخبات كرة القدم داخل القاعة، تقدم المنتخب المغربي إلى المركز السادس عالميًا برصيد 1430.55 نقطة.

ووصف الموقع الرسمي للفيفا تقدم منتخب الصالات بأنه “متصاعد”، وذلك بعد فوزه ببطولة كأس العرب لكرة القدم الصالات بنتيجة 7-1 على الكويت في النهائي، و7-0 على الأرجنتين في مباراة ودية. وأشار الموقع إلى تفادي المنتخب الهزيمة طوال عام 2023 وفوزه بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الصالات 2024.

ووفقًا للفيفا، فإن نجوم المنتخب الذين ومنهم بلال البقالي وسفيان الشعراوي وسفيان المسرار وغيرهم، يقتربون من تحقيق إنجاز تاريخي بجعل المغرب أول دولة خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية تفوز بكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة في أوزبكستان 2024.

وتأتي هذه الإنجازات بعد سيطرة المنتخب المغربي على بطولات إفريقيا والعالم العربي في السنوات الأخيرة، مع فوزه بكأس الأمم الأفريقية وكأس العرب لكرة القدم الصالات في النسخ الثلاث الأخيرة، إضافة إلى وصوله لربع نهائي كأس العالم لفيفا 2021 كأفضل إنجاز له في هذه البطولة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا