القضاء يبتُ في شرعية مؤتمر الحركة الشعبية في 16 ماي الجاري ومخاوف من إسقاط أوزين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: القضاء يبتُ في شرعية مؤتمر الحركة الشعبية في 16 ماي الجاري ومخاوف من إسقاط أوزين اليوم 2024-05-07 13:13:01

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن المحكمة الابتدائية بالرباط حدد يوم 16 ماي الجاري للنطق بالحكم في الدعوى القضائية التي رفعها ادريس زويني ضد شرعية انتخاب الأمين العام للحزب محمد أوزين.

وكان إدريس زويني رئيس الجماعة الترابية سيدي يحيى الغرب والقيادي بحزب الحركه الشعبية، قد رفع دعوى قضائية، في انتخاب محمد أوزين كأمين عام لخزب الحركة الشعبية، واستندت الدعوى إلى عدم احترام مجموعة من المعايير والشروط والضوابط القانونية من طرف حزب الحركة الشعبية خلال إنتخاب الأمين العام الجديد قبل أشهر قليلة .

وجاء في مضمون الدعوى ، أن من ضمن البناءات التي تم اعتمادها بعدم قبول ترشيح الزويني كما تم تقديمها أثناء المؤتمر لا أساس لها من الصحة على اعتبار أنه يملك الصفة الكاملة داخل الحزب.

وكانت اللجنة التحضيرية قبلت ترشيح الزويني ونشرت بلاغ يؤكد ترشيح منافسين هما : محمد اوزين – وادريس الزويني ( الأخير الذي تم منعه من الترشح لاحقا ) عضو منتخب داخل المكتب السياسي، وهنا تم خرق المادة 27 من النظام الأساسي لحزب الحركة الشعبية والذي ورد فيه “ينتخب الأمين العام من طرف المؤتمر الوطني من بين أعضاء المكتب السياسي في ولايته الأخيرة، عن طريق الإقتراع السري بالاغلبية المطلقة للمؤتمرين الحاضرين”.

ويتظر الحركيون مصير الدعوى لكون المرشح المعد ادريس الزويني أدى واجب الإنخراط دفعة واحدة مباشرة، بعدما توصلت بمراسلة من الأمانة العامة تفيد ضرورة ادائه الواجبات للفترة الممتدة على أربع سنوات.

وقدم الزويني للمحكمة وثائق الاداء وهو ما وضع الحركة الشعبية في موقف ضعف.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا