أخنوش: 3.5 مليون أسرة مغربية تستفيد من عرض “أمو تضامن” والدولة تدفع اشتراكاتها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أخنوش: 3.5 مليون أسرة مغربية تستفيد من عرض “أمو تضامن” والدولة تدفع اشتراكاتها اليوم 2024-05-09 21:09:56

زنقة20ا الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، في تعقيبه على مداخلات المستشارين خلال جلسة مناقشة الحصيلة نصف الولاية الحكومية، اليوم الخميس، أن الحكومة اشتغلت بجدية ومسؤولية على تنزيل التوجيهات الملكية فيما يهم تمكين كل المغاربة دون استثناء من الاستفادة من التغطية الصحية، معتبرا أن ذلك يعد إنجازا تاريخيا للحكومة.

وأبرز أخنوش أن 3.5 مليون أسرة مغربية تضم أزيد من 10.5 مليون مواطن، تستفيد اليوم من عرض “أمو تضامن”، مشيرا إلى أن الدولة تتكفل بدفع اشتراكاتها. وكشف أخنوش أن الحكومة منحت العمال غير الأجراء الحق في الاستفادة أيضا من التأمين الإجباري على المرض، إضافة إلى عرض “أمو الشامل” للأشخاص الذين لديهم قدرة على الأداء.

من جانب آخر، أشار رئيس الحكومة إلى استفادة 3 ملايين و600 ألف أسرة تضم أكثر من 12 مليون شخص، من دخل شهري لا تقل قيمته عن 500 درهم. وشدد أخنوش على أن إطلاق الدعم الاجتماعي المباشر يعد ثورة اجتماعية حقيقية هدفها الأساسي الحفاظ على كرامة المواطنين.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا