ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 27 ألفاً و585 منذ بدء الحرب



قالت وزارة الصحة في غزة اليوم (الثلاثاء)، إن 27 ألفاً و585 قتلوا وأصيب 66 ألفاً و978 جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وذكرت الوزارة أن الساعات الـ24 الماضية شهدت وحدها مقتل نحو 107 فلسطينيين وإصابة 143 آخرين، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وبعد مرور ما يقرب من 4 أشهر على الحرب التي اندلعت بسبب الهجوم الدامي الذي شنته «حماس» على إسرائيل، لا يزال القتال مستمراً في مدينة غزة بشمال القطاع المكتظ بالسكان، وفي خان يونس بالجنوب.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة «شهاب» الفلسطينية للأنباء بأن 6 أشخاص قتلوا في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن الشقة تقع في مدينة حمد، التي قتل فيها 14 شخصاً بقصف لشقة مماثلة يوم الاثنين.

وكانت الوكالة قد أشارت في وقت سابق، إلى أن طائرات إسرائيلية قد شنت غارات على مناطق في شمال قطاع غزة.

بدوره، أفاد تلفزيون فلسطين بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة سكنية بخان يونس جنوب قطاع غزة. وقال التلفزيون إن القصف استهدف شقة في برج «دي6» بمدينة حمد السكنية، وفق ما نقلته وكالة «أنباء العالم العربي».

وأفادت وكالة «شهاب» بوقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في خان يونس. وذكرت أن الاشتباكات دارت في منطقة البطن السمين وقيزان النجار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.