تير شتيغن ورافينيا جاهزان للانضمام إلى برشلونة


«إن بي إيه»: بوسطن يحقق الأهم أمام وصيف قاع الشرقية

عوّض بوسطن سلتيكس، متصدّر المنطقة الشرقية، بداية خاملة وفاز على ضيفه المتواضع واشنطن ويزاردز 133 – 129، الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، فيما عاد ميلووكي باكس إلى سكة الفوز بعد ثلاث خسارات.

بدا متصدر الدوري مملاً وغير مهتم في بداية المباراة أمام ويزاردز وصيف قاع المنطقة الشرقية (9 – 42).

عجز عن احتواء ويزاردز في الهجمات المرتدة، فتلقى 71 نقطة في الشوط الأوّل عندما تأخر بفارق سبع نقاط.

لكنه تفوّق على ضيفه 36 – 16 في الربع الثالث، ليصل تقدمه 15 نقطة، فتمكّن من احتواء عودة واشنطن حاسماً المباراة 133 – 129.

وكان نجمه جايسون تايتوم أفضل مسجّل مع 35 نقطة.10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما أضاف اللاتفي العملاق كريستابس بورزينغيس 34 نقطة و11 متابعة أمام فريقه السابق.

قال بورزينغيس لقناة «إن بي سي» الرياضية في بوسطن أن الشوط الأول «لم يكن سيئاً» إلى هذه الدرجة «لكن في الثاني أدركنا وجوب إيقاف هجماتهم المرتدة».

تابع «في الشوط الثاني، عزّزنا من قوّة محركاتنا».

في المقابل، اعتبر تايتوم أن الفوز ليس الأجمل، لكنه عبّر عن رضاه لتحقيق الفوز الأربعين هذا الموسم (مقابل 12 خسارة) «قمنا بالكثير من الأشياء الجيّدة هناك… لكن الفوز هو فوز، وسنقبله».

تايتوم اعتبر أن الفوز ليس الأجمل لكنه عبّر عن رضاه لتحقيق الفوز الأربعين (إ.ب.أ)

في لوس أنجليس، سجّل دانجيلو راسل 21 من نقاطه الثلاثين في الشوط الأول، عندما دكّ ليكرز سلة ضيفه نيوأورليانز بليكانز بـ87 نقطة في طريقه إلى الفوز 139 – 122.

نجح ليكرز بتسجيل 51 نقطة في الربع الثاني، فيما أنهى أساسيوه الخمسة المباراة برصيد عشرين نقطة أو أكثر، بينهم «الملك» ليبرون جيمس (21 نقطة و14 تمريرة حاسمة).

في ساكرامنتو، تفوّق لاعب الارتكاز الليتواني دومانتاس سابونيس على الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري مرتين، وقاد كينغز إلى فوز كبير على دنفر ناغتس حامل اللقب 135 – 106.

حقّق سابونيس ثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) للمرة السادسة عشرة هذا الموسم، برصيد 17 نقطة.17 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

قال سأبونيس «كمحارب، تريد دوما ًمواجهة الأقوى»، في إشارة إلى يوكيتش الذي حقق هذا الموسم 15 تريبل دايل «في كل مرة تواجهه، تشتعل نار إضافية بداخلك».

ولدى كينغز، كان ماليك مونك أفضل مسجّل مع 23 نقطة، فيما أضاف كيغان موراي 17 نقطة بعد أمسية «صفر» الأربعاء خلال الخسارة أمام متذيل الترتيب ديترويت بيستونز.

في المقابل، كان يوكيتش أفضل مسجل لدى ناغتس مع 23 نقطة، لكن فريقه أخفق في تخطي مينيسوتا في صدارة المنطقة الغربية التي تشهد تنافساً قوياً بين أربعة أندية.

وفي تورونتو، أهدر رابتورز تقدّماً بلغ 22 نقطة، لكنه أفلت من الخسارة ضيفه هيوستن روكتس (107 – 104). سجّل إيمانويل كويكلي 25 نقطة وآر جيه باريت 21 للفائز.

وعاد داميان ليلارد بعد غياب مبارتين لإصابة في كاحله، فقاد ميلووكي باكس إلى فوز كبير على ضيفه الجريح تشارلوت هورنتس 120 – 84، بعد ثلاث خسارات متتالية.

سجّل ليلارد 26 نقطة لباكس، فيما بلغ رصيد «الوحش» اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 15 نقطة و14 متابعة في 24 دقيقة وجلس على مقاعد البدلاء في الربع الأخير.

وبعد خسارتين، تغلّب أتلانتا هوكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 127 – 121، بفضل نجمه تراي يونغ (37 نقطة و12 تمريرة حاسمة).

ولدى سيكسرز، سجّل كيلي أوبري جونيور 28 نقطة وأضاف توبياس هاريس 21. كما سجّل كل من القادمين الجديدين بادي هيلد وكام باين عشرين نقطة.

وخاض سيكسرز المباراة دون عملاقه الكاميروني جويل إمبيد الذي سيغيب لشهر على الأقل، بعد خضوعه لجراحة في غضروف ركبته اليسرى.

قال رئيس سيكسرز داريل موري قبل المباراة إن فريقه يأمل بعودة إمبيد قبل انطلاق الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.