وصول الدفعة الأولى من الخيل المشاركة في «كأس السعودية 2024»


“نمنغان”… ولاية الألبان ومشتقاته شرق أوزبكستان، تحولت هذه الأيام لتكون مدينة كرة القدم كونها تترقب انطلاقة مواجهة نافباخور الاوزبكي والاتحاد السعودي ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

لا تكاد تسير بأقدامك بين شوارعها إلا وتجد الحديث والسؤال عن الضيف الكبير نادي الاتحاد الذي يزور المدينة.

جماهير أوزبكية لحظة ترقبها وصول فريق الاتحاد السعودي (عدنان مهدلي)

« الشرق الأوسط » دارت في شوارع المدينة وسألت أبنائها عما يعرفونه في كرة القدم السعودية حيث اتفق الجميع على كريستيانو رونالدو كنجم عالمي شهير فيما كان للأكبر سنّا نظرة مختلفة ممن يتابعون التفاصيل حيث تحدث بعضهم عن نجوم أخرين في الدوري السعودي مثل رومارينهو وحمدالله وسالم الدوسري وعبد الله المعيوف.

نادي الاتحاد اختار أن يقيم في أشهر فنادق نمنغان حيث فندق أويدين بلازا الفندق الأكبر في البلدة.

إدارة الاتحاد قررت منح لاعبيها الراحة المطلقة حيث قام باستئجار كافة غرف الفندق الواقع أمام دوار خومو في قلب نمنغان والذي يبعد عن ملعب نافباخور قرابة الـ15 دقيقة بالسيارة.

إدارة الاتحاد حرصت على تواجد طبّاخ ماهر رفقة مسؤول التغذية لتقديم وجبات خاصة باللاعبين قبل المواجهة المرتقبة وفقا للنظام الغذائي المتبع.

من جانبه، وصل الفريق الاتحادي إلى نمنغان في تمام التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، السابعة بتوقيت السعودية وسط أجواء باردة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

وحظي الاتحاد باستقبال رسمي وجماهيري واسع حيث كان في مقدمة المستقبلين نائب رئيس نافباخور إضافة لرابطة المشجعين ، وقدم الأوزبكيون الخبز النمنغاني الشهير في ولاية نمنغان ترحيبا منهم بقدوم الاتحاد.

فيصل الغامدي لحظة وصوله بمعية لاعبية الاتحاد (عدنان مهدلي)

تقدم بعثة الفريق القادمة من جدة دومينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي للنادي، ورامون بلانيس المدير الرياضي

وحرص الاتحاد. للحضور مبكراً إلى نمنغان للتعود على الأجواء،ولم يرافق البعثة الفرنسي كريم بنزيمة الذي لا يتمتع بالجاهزية الكافية لبدء المواجهة وفضل غاياردو استبعاده من المواجهة على اعتبار ان المتاح هو إشراك 5 لاعبين أجانب.

الإيطالي فليبي لويز رافق بعثة الفريق لينضم للخماسي أحمد حجازي ، وفابينهو ، ونغولو كانتي، و رومارينهو ، وعبدالرزاق حمد الله.

الى ذلك ، قال مصدر مقرب من نادي الاتحاد السعودي، الثلاثاء، إن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لن يكون ضمن تشكيلة فريقه المدعوة الى مواجهة الذهاب من الدور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الخميس امام مضيفه نافباخور الاوزبكي.

وكشف المصدر ذاته أنّ الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 “لن يلعب المباراة المقبلة لأنه ليس جاهزًا بعد لخوض مباراة تنافسية”.

وتبقى مشاركة مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق في مباراة الاياب المقررة في 22 الجاري قائمة في حال قرر المدرب الارجنتيني مارسيلو غاياردو ذلك.

ويواجه إبن الـ 36 عامًا إنتقادات كبيرة بسبب ادائه مع ناديه الجديد الذي يرتبط معه بعقد حتى العام 2026.