الأخضر يخسر بثلاثية أمام الأردن



الاتفاق يبدأ الإعداد لمواجهة الهلال… وفوفانا يعزز الصفوف

من المقرر أن ينتظم اللاعب العاجي سيكو فوفانا في تدريبات فريق الاتفاق، الثلاثاء، بعد أن أنهى إجازته الخاصة التي أعقبت مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أفريقيا، التي توج بها منتخب ساحل العاج بطلاً.

وسيتم الاحتفاء بوصول اللاعب المشارك في تحقيق المنجز الكبير لبلاده، حيث ستكون الحفاوة به في نادي الاتفاق قبل خوضه التدريب الأول مع الفريق.

ووقع فوفانا مع الاتفاق في فترة التسجيل الشتوية قادماً من نادي النصر في واحدة من أهم الصفقات التي تمت بين الأندية السعودية في فترة التسجيل الماضية، حيث ينتظر الاتفاقيون الشيء الكثير من اللاعب الذي يلعب في خانة المحور، كما أنه يشارك في صناعة الهجمات والتسجيل.

وعبّر الإنجليزي ستيفن جيرارد عن ارتياحه لهذه الصفقة وغيرها من الصفقات التي تمت في فترة التسجيل الشتوية، والتي ظهرت غالبيتها في المباراة الأولى بعد التوقف الطويل للدوري، حيث حقق الاتفاق فوزاً مهماً على الخليج بهدفين دون مقابل ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وظهر اللاعبان الإسباني ألفارو ميدران والكاميروني كارل إكامبي في المباراة الماضية للمرة الأولى بعد استقطابهما من التعاون وأبها على التوالي.

وفي رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول المكاسب التي نالها الفريق في المباراة الماضية، قال جيرارد إن الاتفاق أظهر شكلاً مختلفاً، وكانت الصفقات عاملاً مساعداً في تغير وجه الفريق وكسر سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق قبل فترة التوقف الماضية.

كما تحدث عن اللاعب فوفانا كونه من أهم الأسماء التي يسعى لتجهيزها للمباراة المقبلة التي سيخوضها أمام الهلال يوم الاثنين المقبل ضمن مباريات الجولة الـ21 من الدوري.

وسيكون اللاعب فوفانا في كامل جاهزيته الفنية للمشاركة، بعد أن كان من أبرز الأسماء في صفوف منتخب بلاده في البطولة الأفريقية.

وسيواجه الاتفاق، نظيره الهلال، في الجولة المقبلة، وهو مكتمل الصفوف، عدا غياب الثنائي علي هزازي وخالد الغنام الموقوفين من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لدواعي الإبعاد عن صفوف المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا الماضية في قطر، وما ترتب ذلك من تقرير إداري تسبب في إيقافهما لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 200 ألف لكل لاعب.

وبالعودة إلى مباراة الاتفاق المقبلة ضد الهلال، فقد أكد عمر الجغيمان مدير إدارة الإعلام والاتصال في نادي الاتفاق أن المباراة ستقام على ملعب «موطن الفرسان» بالنادي قاطعاً بذلك كل الشكوك حول نقل المباراة إلى ملعب «استاد الأمير محمد بن فهد» بالدمام، مبيناً لـ«الشرق الأوسط» أنها ستقام في المكان المقرر سابقاً.

وبين أن من يحدد نقل المباراة هو لجنة المسابقات، مشيراً إلى أن ملعب النادي في كامل الجاهزية لاستضافة هذه المباراة الجماهيرية، كما حدث في عدد من المباريات الماضية، من بينها مباراة الاتفاق ضد الاتحاد.

وأوضح أن نقل بعض المباريات إلى «ملعب الأمير محمد بن فهد» بالدمام بعد افتتاح «ملعب موطن الفرسان»، وخوض الفريق عدداً من المباريات هو نتيجة للزراعة الشتوية، وأن الملعب جاهز تماماً لاستضافة المواجهة المقبلة.

وعلى صعيد طرح التذاكر للجماهير للمباراة المقبلة، قال: «في العادة يتم طرح التذاكر على دفعتين الأولى تكون للجماهير الاتفاقية التي حضرت آخر مباراتين للفريق أمام التعاون والحزم التي أقيمت قبل فترة التوقف من باب التحفيز لها، أما الدفعة الثانية التي ستطرح قبل 3 أيام تقريباً من المباراة، فستكون لعامة الجماهير، سواء الاتفاقية التي لم تحضر آخر مباراتين أو الجماهير الهلالية».

وتتسع مدرجات ملعب الاتفاق إلى 12400 مشجع فيما يمكن لمدرجات «ملعب الأمير محمد بن فهد» بالدمام أن تكفي ضعف هذا العدد.