غاياردو مدرب الاتحاد: سنفرض سيطرتنا على نافباخور


شدَّد مارسيلو غاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، على ضرورة البدء بقوة والسيطرة على مواجهة نافباخور الأوزبكي في إياب دور الستة عشر لـ«بطولة دوري أبطال آسيا».

وتحدث غاياردو في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: «كُلنا حماس لخوض المواجهة. عملنا على استرجاع اللاعبين ليكونوا بأفضل مستوى لائق للظهور بشكل مشرف في المواجهة. نريد أن نفرض سيطرتنا منذ البداية، كما فعلنا في مواجهة الإياب. وهذا الأمر متوقَّع، ولو سجلنا هدفاً مبكراً فستختلف كل الأمور، وتصبح المواجهة أسهل».

وعن اللاعب الأجنبي المستبعَد من المواجهة، قال غاياردو: «إلى الآن لم أعطِ التشكيلة للاعبين، وبعد التدريب الأخير سيكون القرار النهائي للخماسي الأجنبي الذي سيشارك».

واختتم غاياردو حديثه في المؤتمر الصحافي عن جماهير الاتحاد: «توقعاتي من الجمهور بدءاً من الغد الحضور والدعم والوقوف خلف الفريق، كما عهدناهم دائماً. أعمل مع اللاعبين لنقدم استحقاقيتنا لهذا الدعم؛ كون العلاقة تبادلية. ونحن لا بد أن نرد للجماهير حضورها ودعمها بتقديم الأداء الجيد والانتصارات».

حمد الله مهاجم الاتحاد قال إن مواجهة نافباخور مختلفة (تصوير: علي خمج)

من جانبه، قال المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي رافق مدرب فريقه في المؤتمر الصحافي: «أهنئ المملكة العربية السعودية بمناسبة (يوم التأسيس)، وأتمنى لهم دوام الازدهار».

وأضاف: «سنلعب للانتصار والتأهل، ولن نتراخى في ذلك، خصوصاً أننا سنحظى بدعم كبير من جماهيرنا داخل الملعب».

وعن الحالة الإيجابية بعد مواجهة الذهاب، قال حمد الله: «قدمنا أداءً جيداً في ملعب نافباخور، والخروج بالتعادل دون إصابات من تلك الأرضية السيئة أمر جيد بلا شك، وغداً مباراة مختلفة».

من جانبه، أوضح سامفيل بابيان المدير الفني لفريق نافباخور أن فريقه لا يخشى الجماهير الاتحادية، حيث قال: «لدى فريقي الخبرة للعب أمام الجماهير الكبيرة. في ملعبنا نلعب بمدرجات ممتلئة، لذلك لاعبو فريقي معتادون على اللعب أمام مدرجات مليئة بالمشجعين. الأجواء هنا رائعة، والملعب جميل وكبير. لن أكشف عن خططي للمواجهة، وغداً ستشاهدون كيف نلعب».

واختتم بابيان حديثه: «الاتحاد يملك أسماء عالمية ونجوماً كباراً بكل تأكيد، سيكون الضغط عليهم أكبر للانتصار، ونحن سنعمل على استغلال هذه الضغوط لتكون في صالحنا».