غوف وريباكينا إلى ربع النهائي بصعوبة وخروج سكّاري



تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثالثة عالمياً إلى الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية في كرة المضرب للألف، عقب فوزها الصعب على التشيكية كارولينا بليشكوفا 2-6 و6-4 و6-3 الأربعاء.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، تطمح غوف (19 عاماً)، بطلة «فلاشينغ ميدوز»، إلى تعويض خروجها المفاجئ من الدور الثاني لدورة الدوحة على يد التشيكية المغمورة كاترينا سينياكوفا 2-6 و4-6 قبل نحو أسبوع.

وبدا كأنّ غوف قد تلْقى المصير نفسه في دبي، عندما خسرت المجموعة الأولى أمام بليشكوفا حيث كسرت الأخيرة إرسالها لتحسم المجموعة الأولى 6-2.

واستعادت الشابة الأميركية توازنها رغم أنّ بليشكوفا بقيت نداً قوياً لها، وتمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية.

وفي الثالثة الحاسمة، حافظت غوف على تركيزها في ظل اندفاعة قوية لبليشكوفا لمحاولة انتزاع الفوز، غير أنّ الأخيرة كسرت إرسالها لتحسم النتيجة.

ستلعب غوف في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الأربعين والفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة بنتيجة 6-4 و7-5.

ومن ناحية أخرى، تأهلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة إلى دور الثمانية، بفوزها الصعب على البولندية ماغدالينا فريخ 6-7 (7/5) و6-3 و6-4.

وضربت ريباكينا موعداً مع الإيطالية ياسمين باوليني في الدور المقبل، بعد فوز الأخيرة بشكل مفاجئ على اليونانية ماري ساكّاري الـ11 بنتيجة 6 -4 و6-2.

كما تأهلت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الثامنة إثر تخطيها الروسية ليودميلا سامسونوفا 6-2 و6-2.

وتلعب في وقت لاحق البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.