مقتل 5 من «حزب الله» وحركة «أمل» بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مقتل 5 من «حزب الله» وحركة «أمل» بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان اليوم 2024-04-05 17:50:42

أعلنت جماعة «حزب الله» اللبنانية، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من عناصرها في هجمات إسرائيلية، في حين أعلنت حركة «أمل» مقتل ثلاثة من أفراد الحركة في قصف إسرائيلي.

وقالت جماعة «حزب الله» في بيانين منفصلين إن القتيلين هما علي ناصر عبد علي من بلدة عيتيت وبلال حيدر حلال من بلدة قانا في جنوب لبنان، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت حركة «أمل» في ثلاثة بيانات منفصلة إن القتلى هم: محمد داوود شيت من بلدة كفر كلا وموسى عبد الكريم الموسوي من بلدة النبي شيت ومحمد علي وهبي من بلدة الخيام.

كانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن خمسة أشخاص قتلوا في غارتين إسرائيليتين على الجنوب.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن الغارة الأولى استهدفت بلدة عيتا الشعب وأسفرت عن مقتل اثنين، في حين استهدفت الغارة الثانية مركزاً لحركة «أمل» في النبطية وقتلت ثلاثة أشخاص.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية أغارت على بنى تحتية تابعة لجماعة «حزب الله» اللبنانية في منطقة زبقين إلى جانب مبنى عسكري تابع للجماعة في منطقة يارين ومبنى عسكري آخر في منطقة عيتا الشعب تواجد فيها مسلحون.

كما أشار بيان للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم إلى أن قواته هاجمت أيضاً موقع استطلاع تابع لـ«حزب الله» في منطقة شبعا.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا