مجلس حقوق الإنسان الدولي برئاسة المغرب يتبنى قرارات ضد إسرائيل في حربها العدوانية ضد غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مجلس حقوق الإنسان الدولي برئاسة المغرب يتبنى قرارات ضد إسرائيل في حربها العدوانية ضد غزة اليوم 2024-04-05 17:43:39

زنقة20ا أنس: أكتاو

صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة لصالح قرار يحظر تصدير السلاح إلى إسرائيل على خلفية استمرار حربها على قطاع غزة، وهو أول موقف يتخذه المجلس حيال الحرب على غزة.

وطلب القرار الصادر عن المجلس المترأَس من المغرب خلال دورته الحالية، إلى محاسبة إسرائيل على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية محتملة في قطاع غزة، وذلك بأغلبية 28 صوتا مقابل اعتراض 6 دول وامتناع 13 عن التصويت.
وعارض القرار كل من الولايات المتحدة وألمانيا وباراغواي وملاوي وبلغاريا والأرجنتين.

وجاء تبني المجلس القرار بعد أن قدمت باكستان مشروع قرار يدعو لفرض حظر على السلاح المرسل إلى إسرائيل، ويطالبها بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية، والوفاء بمسؤوليتها القانونية لمنع وقوع إبادة جماعية.

وبحث المجلس في مشروع القرار استخدام إسرائيل أسلحة تنفجر على نطاق واسع في المناطق المأهولة بقطاع غزة.

وقدمت باكستان مشروع القرار نيابة عن 55 دولة من أصل 56 في الأمم المتحدة منضوية في منظمة التعاون الإسلامي باستثناء ألبانيا.

وكان الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف انتخب بداية العام، رئيسا لمجلس حقوق الإنسان المكلف بتعزيز وحماية هذه الحقوق في العالم.

وحصل السفير عمر زنيبر على 30 صوتا من أعضاء المجلس الـ47 مقابل 17 للمرشح الآخر لهذا المنصب سفير جنوب أفريقيا مكسوليسي نكوسي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا