«حزب الله» و«أمل» يعلنان مقتل 6 من عناصرهما في ضربات إسرائيلية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «حزب الله» و«أمل» يعلنان مقتل 6 من عناصرهما في ضربات إسرائيلية اليوم 2024-04-06 11:42:10

أعلن «حزب الله» و«حركة أمل» المتحالفة معه مقتل ستة من عناصرهما الجمعة في ضربات إسرائيلية في جنوب لبنان.

وأعلن الحزب شن 9 هجمات ضد مواقع للجيش الإسرائيلي في الشمال.

ويتواصل تبادل القصف اليومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة «حماس» في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). وتعلن بين وقت وآخر حركات حليفة لـ«حزب الله» مشاركتها في عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

وأعلن «حزب الله» مساء أمس (الجمعة) مقتل عنصر ثالث من عناصره، بعد أن كان أفاد الجمعة عن مقتل اثنين.

وأعلنت «حركة أمل» التي يتزعّمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مقتل ثلاثة من عناصرها الجمعة.

ويقول «حزب الله» إنه يشن هجمات دعماً لـ«حماس» في حربها ضد إسرائيل في غزة، وإنه يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية. وتقول إسرائيل إنها تردّ على مصادر النار، وتستهدف مسؤولين عسكريين في «حزب الله» و«حماس»، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان الجمعة أن مقاتلاته شنّت غارة على «مبنى عسكري لـ(حركة أمل)» تواجد بداخله عدد من مقاتليها في مرجعيون في جنوب لبنان.

وجاء في البيان «خلال الحرب قامت (حركة أمل) بالعمل ضد إسرائيل، وكانت تخطّط لتنفيذ هجوم جديد ضد إسرائيل».

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة «إكس» باللغة العربية، أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت على بنى تحتية لـ«حزب الله» بينها «مبنى عسكري» في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

وأعلن الأمين العام لـ«حزب الله» في خطاب متلفز الجمعة أن الحزب لم يستخدم بعد «لا سلاحه الأساسي، ولا قواته الأساسية» ضد إسرائيل. وجدّد التأكيد على أن «حزب الله» سيوقف هجماته عندما تتوقف الحرب في غزة.

ومنذ بداية تبادل القصف، قُتل في لبنان 356 شخصاً على الأقلّ بينهم 235 مقاتلاً في «حزب الله»، و15 مقاتلاً في «حركة أمل»، و68 مدنياً، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة «الصحافة الفرنسية» استناداً إلى بيانات الحزب، ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين، وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا