قيساريات كراج علال تعج بالمواطنين قبيل العيد على بعد أمتار من القصر الملكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قيساريات كراج علال تعج بالمواطنين قبيل العيد على بعد أمتار من القصر الملكي اليوم 2024-04-07 19:18:56

زنقة 20 | الدارالبيضاء

قبل يومين من حلول عيد الفطر ، يشهد السوق الشهير “كراج علال” بالدار البيضاء حركة مرورية خانقة بسبب التجار المنتشرين على طول شارع محمد السادس، و الزوار الراغبين في التبضع واقتناء ملابس العيد.

وعلى بعد أمتار من القصر الملكي في حي درب السلطان ، فإن السوق المعروف ببيع الملابس يشهد بعد ليلة القدر توافد أعداد ضخمة من المواطنين لاقتناء ملابس العيد وكذا الحلويات و كل مستلزمات هذا العيد.

و تصير حركة السير بالشارع المذكور شبه مستحيلة خاصة في الفترة الممتدة من العصر إلى التاسعة ليلا، و ذلك بسبب انتشار مهول للباعة الجائلين و إقبال المواطنين على التبضع استعدادا للعيد.

وتقبل نساء من شرائح اجتماعية مختلفة على “كراج علال”، وبرفقتهن أطفالهن، قصد التبضع وشراء ملابس العيد وهو ما يخلق اكتظاظا خانقا في مختلف القيساريات و “الفراشة”.

ولم تمنع تدخلات السلطة المحلية، من الحد من الاكتظاظ والفوضى والازدحام التي يعرفها “كراج علال”، ناهيك عن الحوادث و التصادمات التي تقع بسبب اختناق حركة السير.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا